فهمي: سائرون ماضية بتشكيل حكومة تلبي طموح المواطن وتوفر له الخدمات

بغداد- العراق اليوم:

اكد سكرتير الحزب الشيوعي العراقي والقيادي في تحالف سائرون رائد فهمي، الأحد، أن تحالفه ماضٍ نحو تشكيل حكومة تلبي طموح الشعب العراقي وتوفر الخدمات والاصلاحات الحكومية التي طالب بها، مشيرا إلى أن الجميع ينتظر المصادقة على نتائج الانتخابات من اجل تشكيل التحالفات وتطبيق البرنامج الحكومي المعتمد.

وقال فهمي  ان “تحالف سائرون ماضٍ بتشكيل حكومة قوية اصلاحية تعمل للقضاء على الفساد وتوفير مايطمح اليه المواطن من خدمات واعمار ودرجات وظيفية”، مبينا أن “هناك برنامج حكومي يتم الاتفاق عليه بين التحالفات من اجل تطبيقه على مدى اربعة اعوام، تكون فيها سلطة الدولة والقانون فوق الجميع من اجل تعديل المسار الذي تم اعتماده طيلة السنوات الماضية”.

وأضاف، ان “المرشحين الفائزين بالانتخابات لايمكنهم ممارسة عملهم او عقد اي اجتماعات داخل قبة البرلمان قبل اعلان نتائج العد والفرز اليدوي والمصادقة عليها”.

واكد ان “الاجتماعات اليوم تجري على مستوى رؤساء الكتل من اجل الاتفاق على العملية السياسية”، مبيناً ان “الحديث عن وجود تحالفات بين الكتل السياسية سابق لاوانه حيث ستكون التحالفات حقيقية بعد المصادقة على نتائج الانتخابات”.

واشار فهمي الى ان “الحكومة المقبلة لن تكون كسابقتها من الحكومات، حيث ستعمل وفق برنامج وطني متفق عليه بين الكتل السياسية المتحالفة لتشكيل الحكومة”.

علق هنا