بالصور : الإعلام السعودي والإماراتي يشنان هجوماً عنيفاً على تحالف الفتح – سائرون: فلماذا هذا الهجوم ؟!

بغداد- العراق اليوم:

رصد (العراق اليوم) هجمة شرسة عقب اعلان كل من مقتدى الصدر زعيم تحالف سائرون المتصدر لنتائج الانتخابات، وهادي العامري زعيم تكتل الفتح الذي احتل المركز الثاني في الانتخابات النيابية، من قبل وسائل اعلام خليجية وبالذات وسائل اعلام سعودية وقطرية واماراتية، وبدت هذه الردود غاضبة، جداً من السيد الصدر ، حيث ركزت هجومها على شخصه، معبرةً عن خيبة املها في هذا التحالف المقلق لها.

مراقبون واعلاميون لا زالوا يتابعون صدى الهجمات الاعلامية العنيفة التي اتسم بها خطاب هذه الوسائل، واكدوا لـ ( العراق اليوم)  أن " هذه الوسائل ومن خلفها حكوماتها التي تمولها كانت تمني النفس أن يكون الصدر بوابة للحرب الداخلية "الشيعية- الشيعية"، وكانت تراهن على أن ينجر تحالف الفتح الى التصادم مع الصدر وسائرون، ويمنعه من تشكيل الحكومة الجديدة كاستحقاق انتخابي، الا أن الرياح جرت بما لاتشتهي السفن الخليجية".

واشاروا الى أن " هذا التحالف كان صدمة حقيقية لهذه الدول واحلامها ومشروعها التخريبي في العراق، وأنه قطع الطريق أمام هذه الاجندة من المرور وتحقيق هدفها الاستراتيجي، وهو جر الاغلبية الى احتراب داخلي، كما بشرت وسائل الاعلام هذه منذ اعلان النتائج".

فقناة سكاي نيوز عربية المدعومة من دولة الامارات  تناولت الائتلاف بهذا العنوان المنحاز والطائفي: "تحالف "سائرون والفتح" يشكل صدمة للأوساط العراقية"...!

ولا نعرف كيف عرفت سكاي نيوز حجم هذه الصدمة.

اما صحيفة العرب الصادرة في لندن والممولة امارتياً ايضاً، فأنها كانت اكثر وضوحاً ومهاجمةً للتحالف الجديد، وبقيت عناوينها تهاجم التحالف، كهذا العنوان الكريه : "مقتدى الصدر من "سائرون".. إلى "سائرون" مع الحشد نحو إيران"، وفي عنوان أخر استمرت الصحيفة بمهاجمة سائرون، حيث عنونت " سائرون.. تحالف يعكس فوضى العراق اليوم"..

صحيفة الحياة الممولة سعودياً من جانبها هرولت لخلط الأوراق، ومحاولة احراج الصدر بعد التحالف، حيث عنونت تقريرها الذي تناول التحالف هكذا " الصدر يرفع خطوطه الحمر عن «الحشد الشعبي» والمالكي" ّ!

صحيفة العربي الجديد الممولة قطريًا والتي يترأسها عزمي بشارة من لندن كانت الاكثر مهاجمة لهذا التحالف، حيث توالت عناوينها المحرضة أو المنتقدة، كما جاء في عنوان تقريرها هذا " استقالات من صفوف الحزب الشيوعي العراقي: رفض التحالف مع "الحشد"، وفي عنوان أخر كتبت هذه الصحيفة" العراق: الصدر يعلن تحالفه مع قائمة الفتح المدعومة إيرانياً".!، وادعت الصحيفة أن التحالف جاء لمنع حرب شيعية – شيعية حيث كتبت " التحالف المفاجئ بين قائمتي سائرون والفتح جاء نتيجة المخاوف من حصول حرب اهليه شيعية شيعية".

وعن هذه الاجواء لم تبتعد قناة الشرقية لصاحبها سعد البزاز بعيدًا حيث أخذت تعنون مانشيتاتها الاخبارية بمختلف الصيغ المؤدية الى ادانة هذا التحالف ورموزه حيث كتبت في أحد عناوينها " سلمان الجميلي : تحالف الفتح مع سائرون سينتج نفس التخندقات الطائفية".

وحتى قناة الحرة الامريكية هي الأخرى نسبت حديثاً لمراقبين تحدثوا لها ان التحالف بضغط ايراني " مراقبون يؤكدون أن تحالف سائرون والفتح تم بتأثير إقليمي وتحديدا إيران"... !!

علق هنا