سائرون: في المفوضية نسخ من الصناديق المحروقة، وسليم الجبوري وهمام حمودي يقومان بتهويل القضية لأسباب معروفة

بغداد- العراق اليوم:

حذر تحالف سائرون المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر من تهويل سياسي واعلامي لحادثة حرق صناديق الاقتراع بمخازن مفوضية الانتخابات في جانب الرصافة ببغداد فيما اشار الى ان هناك من يخطط عبر هذا التهويل لأحراق العراق ودفعه نحو المجهول.

ونقلت صحيفة الشرق الاوسط عن القيادية الفائزة في التحالف ماجدة التميمي قولها أن «هناك عملية تهويل في قضية حرق الصناديق لأسباب سياسية يقوم بها الخاسرون، وفي مقدمتهم هيئة رئاسة البرلمان (في إشارة إلى رئيس البرلمان سليم الجبوري ونائبه الأول همام حمودي اللذين خسرا مقعديهما). مشيرة الى ان "الخاسرين لا يتوانون عن إحراق البلد والذهاب به إلى المجهول طالما أن مصالحهم تضررت».

وأضافت أن «المعلومات المتوافرة أن الصناديق لم تحترق وما احترق منها هناك نسخ محفوظة في المفوضية (لنتائج فرزه)، لكن ما يجري هو ما يريده الفاسدون الذين كانوا هم أنفسهم ضدي حين استجوبت المفوضية السابقة لأنها كانت تنسجم مع مصالحهم».

وأوضحت التميمي التي خاضت الانتخابات ضمن كتلة «سائرون» أن تحالفها «واثق من جمهوره، ولا يهمنا إن اعتمدت النتائج الحالية أو تمت إعادة العد والفرز، بل نحن واثقون من أننا سنحصل في حال إعادة العد والفرز على أصوات أكثر، لكن ما يهمنا هو العراق وليس عدد المقاعد».

وكانت وزارة الداخلية قد اعلنت مساء الأحد، اخماد حريق اندلع في مخازن تابعة لمفوضية الانتخابات بعد ساعات من اندلاعها، ما اسفر عن احتراق مئات صناديق الاقتراع واجهزة النتائج ومواد انتخابية أخرى.

وأثار الحادث الذي عد مفتعلا من اغلب الاطراف السياسية، ردود افعال كبيرة واتهامات متبادلة بين أطراف سياسية ومجلس المفوضين، فيما دعت بعض القوى الى اعادة الانتخابات وتشكيل حكومة تصريف أعمال، وسط تحذيرات ومخاوف من جر البلاد الى الفوضى والتصعيد السياسي والشعبي.

علق هنا