ما هي السيارة التي تخطط جاغوار لانتاجها قريباً ؟

بغداد- العراق اليوم:

كشفت شركة جاغوار لاند روفر أكبر مصنع للسيارات في بريطانيا أنها تخطط لإنتاج سيارات كهربائية في بريطانيا في خطوة تعزز القطاع في المملكة المتحدة بعد التصويت لصالح الانفصال عن الاتحاد الأوروبي.

وصنعت الشركة ذات الملكية الهندية أقل بقليل من ثلث إنتاجها من السيارات في بريطانيا العام الماضي، والتي بلغ عددها 1.6 مليون سيارة. وعرضت أول سيارة كهربائية لها في وقت سابق هذا الشهر والتي ستصنع في النمسا.

لكن الرئيس التنفيذي رالف سبيث أشار إلى أن الشركة التي تدير ثلاثة مصانع سيارات في وسط وشمال إنكلترا يمكن أن تنقل المزيد من الإنتاج إلى بريطانيا.

ونسبت متحدثة باسم الشركة إلى سبيث قوله في اجتماع صناعي يوم الخميس الماضي إن الشركة “تريد تصنيع سياراتها الكهربائية في وست ميدلاندز في المكان الذي نصمم فيه وننفذ أعمالنا الهندسية”.

وكانت وكالة رويترز قد نقلت عن سبيث قوله في سبتمبر، إن من المنطقي تصنيع بطاريات وسيارات كهربائية في السوق الأم بريطانيا إذا توفرت الظروف ومن بينها التجارب والدعم العلمي.

وأعلنت بريطانيا في وقت سابق هذا الأسبوع عن تمويل إضافي بقيمة 390 مليون جنيه إسترليني (485 مليون دولار) لدعم التكنولوجيا الصديقة للبيئة، وذلك في أعقاب مجموعة مقترحات تهدف إلى جعل البلد محورا للابتكار.

وقالـت جاغوار لاند روفر إنها لن تعلق بشأن مـوعـد بـدء تصنيـع سيـارات كهربائية في بريـطانيـا أو الوظـائف الجـديـدة المحتملـة. وسوف يعتبر أي إنتاج مستقبلي خطوة جديدة لدعم قطاع صناعة السيارات منذ تصويت البريطانيين للانفصال عن الاتحاد الأوروبي. وسبق أن أعلنت شركة نيسان اليابانية أنها سوف تصنع طرازين جديدين في أكبر مصنع للسيارات في البلاد عقب تعهد بتوفير دعم حكومي.

وتريد جاغوار لاند روفر أن تتوفر نصف سياراتها بنسخ كهربائية بحلول نهاية العقد الحالي، بعد أن عرضت أول سيارة كهربائية لها في معرض لوس أنجليس للسيارات في وقت سابق هذا الشهر.

علق هنا