عبطان يكذب في موضوع الحظر ، ورئيس الفيفا يفضحه اليوم، ويعلن: لا رفع للحظر عن الملاعب العراقية!

بغداد- العراق اليوم:

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، السويسري جياني إنفانتينو، اليوم، صعوبة رفع الحظر عن الملاعب العراقية في الوقت الراهن، لافتا إلى أنه لن يزور العراق خلال الفترة المقبلة.

وقال إنفانتينو لوسائل إعلام عراقية، على هامش مشاركته في إحدى جلسات مؤتمر دبي الرياضي الدولي الـ12، إن الحظر لن يرفع عن الملاعب العراقية في جلسة كونغرس الفيفا خلال مارس/آذار المقبل.

وأضاف أن العراق مازال يحتاج إلى الكثير من المتطلبات لرفع الحظر كليا عن ملاعبه الرياضية، مبينا أن وضع العراق يختلف كثيرا عن أوضاع الدول الأخرى، ومن الصعب أن يرفع الحظر عن ملاعبه في الوقت الراهن.

وفيما يخص زيارته للعراق خلال الفترة المقبلة، قال رئيس الفيفا، "لن أزور العراق خلال الفترة المقبلة، ولكن لا أستبعد زيارته خلال الأعوام المقبلة".

ويفرض الفيفا منذ أعوام، حظرا على إقامة مباريات كرة القدم الرسمية (باستثناء المنافسات المحلية) في العراق، وذلك نظرا للأوضاع الأمنية وظروف الملاعب.

وتصريح رئيس الفيفا هذا يضع وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان في وضع محرج، فالرجل أقام الدنيا وأقعدها "بجهوده" وعبقريته التي لولاها لما رفع الحظر عن الملاعب العراقية.

وعبطان الذي اعلن الف مرة عن حتمية صدور قرار رفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية في اجتماع الفيفا القادم بشهر آذار، كان يأمل استثمار هذا القرار كدعاية انتخابية له ولكتلته " تيار الحكمة" في عملية الانتخابات المقرر اجراؤها في شهر آيار القادم، لكن تصريح رئيس الفيفا سلب منه هذه الورقة الإنتخابية، كما فضح ادعاءاته وكذبه المتواصل في قضية رفع الحظر الدولي عن العراق.

وكانت السلطات العراقية قد سعت منذ فترة إلى رفع هذا الحظر دون جدوى، قبل أن تحصل في 9 مايو/أيار الماضي، على رفع جزئي لهذا الحظر.

علق هنا