ابنة عم شهيدة الكرادة تروي تفاصيل عن حياتها

بغداد- العراق اليوم:

أعربت ابنة عم شهيدة الكردة  فتاة ملبورن الشابة العراقية التي أستشهدت في انفجار السيارة مفخخة عند متجر ايس كريم الفقمة الثلاثاء الماضي ، عن حزنها وتصميم العائلة على البقاء أقوياء فى مواجهة الشر.

وبحسب ما ذكر موقع الديلي ميل البريطاني ، قالت ليلى الصعبري إن إبنة عمها، زينب الحربية، البالغة من العمر 12 عامًا ، كانت فتاة في ريعان شبابها وكانت تعتني بكل شخص وكانت تعتبرها بمثابة الأخت التي لم يوجد لها مثيل.

وأشارت الصعبري إلى إن المنطقة التي كانت عائلتها تسافر إليها كانت آمنة في الأشهر التي سبقت رحلتها ، حيث كانت في زيارة لجدها المريض خلال شهر رمضان ، وكانت العائلة تشتري الآيس كريم بينما انفجرت سيارة مفخخة أمام صالة الاستقبال، مما أسفر عن مقتل 16 شخص وإصابة 32 في هجوم شنه تنظيم "داعش".

وأوضحت الصعبري أن زينب، التي كانت طالبة في مدرسة سيريوس في برودميدوز، أستراليا في العام السابع ، قتلت في الهجوم ، وظل والداها في العراق لتنظيم جنازتها ، مشيرة إلى أن عائلتها ستستمر في مواجهة المأساة، حيث أن هذه هي الطريقة التي تريد أن تذكر بها الفتاة الصغيرة ، قائلة "كانت هناك هجمات في مانشستر قبل أسبوع، والآن في بغداد ، سنقف أقوياء، ولن نسمح أبدًا لهؤلاء الناس أن يسيطروا على حياتنا، واعتقد أن هذه هي الرسالة الرئيسية التي نأمل أن نتذكر بها زينب".

وأضافت وزيرة الخارجية ، جولي بيشوب ، أن المأساة التي تسببت في فقد فتاة أسترالية شابة أبرزت وحشية نظام "داعش" القاسي والعنيف ، بينما تابعت بيشوب صباح الاربعاء "بحزن شديد، استطيع أن أؤكد أن فتاة أسترالية تبلغ من العمر 12 عامًا قتلت خلال تفجير سيارة مفخخة ، إنها فتاة شابة من ثوماستون، ملبورن، وقد كانت تزور بغداد مع عائلتها، وخاصة لرؤية جدها خلال شهر رمضان ، أعبر عن أعمق تعاطفنا مع عائلتها وأحبائها وزملائها الطلاب ، هذه المأساة تؤكد وحشية هذه المنظمة المتطرفة ، التي لا تظهر الاحترام للدين والجنسية والسيادة والحدود، ولا احترام للبشرية ، وهذا هو السبب في استمرار الحكومة الاسترالية في الالتزام بدعم قوات الأمن العراقية حتى يتمكنوا من هزيمة هذه المنظمة المتطرفة داخل العراق، ومنع انتشاره إلى أجزاء أخرى من العالم ".

وأظهرت لقطات مروعة أول انفجار خلال متجر الآيس كريم ، كما أظهرت لقطات نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد فوضوية في الشوارع المحيطة بالانفجار.

كما تواجد عدد من الجرحى المصابين بالدماء على الأرض ، والبعض الآخر يساند نفسه على مقاعد الحديقة الملونة خارج متجر الآيس كريم ، وغالبًا ما يتسم شهر رمضان بارتفاع وتيرة العنف في العراق، ففي العام الماضي، هزت بغداد شاحنة مفخخة استهدفت منطقة الكرادة في وسط بغداد، وكان الشباب والعائلات يتسوقون من أجل شراء الملابس الجديدة قبل عطلة نهاية شهر رمضان عندما وقع الانفجار.

وأدى هذا الانفجار إلى أستشهاد المئات في هذا الحادث الأكثر دموية في بغداد منذ عام 2003 ، كما أعلنت "داعش" مسؤوليتها عن هذا التفجير

ويأتي هجوم الثلاثاء في الوقت الذي  تحقق فيه القوات العراقية نصرا كبيرا على مقاتلي "داعش" وتقوم بطردهم من معاقلهم الأخيرة في شمال مدينة الموصل ، فيما أكد القادة العراقيون ان الهجوم الذى مر عليه ثمانية اشهر سيشكل نهاية لخلافة "داعش" فى العراق .

علق هنا