قيادي في حزب البارزاني: لا انتخابات في الإقليم دون مشاركة حزبنا

بغداد- العراق اليوم:

استبعد مسؤول الفرع الرابع للحزب الديمقراطي الكردستاني في السليمانية آري هرسين، يوم السبت، أن يتم وضع صناديق الاقتراع في أي مكان في إقليم كردستان دون مشاركة حزبه في الانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها في العاشر من حزيران المقبل.

وقال هرسين في تصريح للصحفيين ، "نعلم جميعاً أن نتيجة وضع صندوق اقتراع في جزء من الإقليم ، وعدم وضعه في جزء آخر هو الإعلان الرسمي عن إدارتين".

وأضاف أن "الحزب الديمقراطي  ليس ضد الانتخابات والعملية الديمقراطية، لكن موقفه ضد التخطيط والتصميم المسبق لما قبل الانتخابات".

من جهته أكد الاتحاد الوطني ، أنه ملتزم بقرار رئيس اقليم كردستان العراق و المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بإجراء انتخابات برلمان كردستان العراق في موعدها المحدد.

وقال القيادي في الاتحاد الوطني، زياد جبار ،خلال مؤتمر صحفي ، إن "الاتحاد الوطني لم يشارك في أي أجتماع لتأجيل الانتخابات في الإقليم، ولن يشارك في أي أجتماع يعقد مستقبلا بهذا الخصوص".

وأضاف "نحن لم ندعَ لحضور اي اجتماع بهذا الخصوص"، مشيرا الى ان الاتحاد الوطني مع إجراء الانتخابات في موعدها التزاما بقرار رئيس الإقليم و المفوضية المستقلة للانتخابات في العراق.

علق هنا