ضم 4 وزراء .. السوداني يرأس اجتماعاً لبناء 1700 مدرسة

بغداد- العراق اليوم:

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد السوداني،  اجتماعاً ضم وزراء التربية والتخطيط والمالية والصناعة، لمناقشة معوقات بناء أكثر من 1700 مدرسة جديدة في عموم المحافظات، وإنهاء الدوام الثلاثي.

وقالت وزارة التربية في بيان  صحفي ،إنه "تصدر مشروع الأبنية المدرسية رقم (1) أجندة الاجتماع الموسع الذي عقده رئيس الوزراء محمد شياع السوداني مع أعضاء اللجنة المشرفة على إنشاء (1751) بناية مدرسية في عموم محافظات العراق بحضور وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري ووزراء (التخطيط والمالية والصناعة والمعادن) وعدد من مسؤولي الدوائر المختصة بالعمل".

وأضاف البيان "بحث رئيس الوزراء مع الحاضرين اهم العقبات التي أدت إلى تأخير إكمال المشروع لأكثر من عشر سنوات واصفا إياها بالخسارة الكبيرة"، موعزا "بمضاعفة الجهود وتكثيفها لإغلاق ملف الدوام الثلاثي"، فيما استعرض وزير التربية "أهم مستجدات المشروع ونسب الإنجاز المتحققة في اكمال (156) مدرسة متلكئة خلال عام واحد من عمر الحكومة الوطنية على وفق معايير جودة عمرانية حديثة ومتميزة".

أُختُتِم اللقاء حسب البيان "بتوجيه وزارة التخطيط إلى إجراء تقييم شهري تُدرج فيه تفاصيل العمل وعقد اجتماع عاجل مع الشركات المتلكئة لبيان أسباب التأخير إضافة إلى تحديد موعد لقاء آخر في غضون شهرين للاطلاع على ما تم تنفيذه من التوصيات أعلاه ومتابعة مراحل ونسب إنجاز المشروع مدار الاجتماع".

علق هنا