التربية النيابية تدرس مقترحا لتأجيل امتحانات الصفوف المنتهية لما بعد عيد الاضحى

بغداد- العراق اليوم:

قالت لجنة التربية النيابية، انها تدرس مقترحا لتأجيل الامتحانات لطلبة المراحل المنتهية الى ما بعد عيد الاضحى، مبينة ان الاسبوع المقبل قد يشهد اتفاقا مع وزارة التربية بهذا الاتجاه.

وشكا اولياء أمور، من قرب الموعد الذي حددته وزارة التربية لامتحانات المراحل المنتهية، لاسيما وان الفترة الماضية شهدت عدم انتظام الدوام في المدارس متأثرا بموجات الامطار التي تساقطت على البلاد،  وانعكس على استكمال المناهج بصورة طبيعية في المدارس.

عضو لجنة التربية النيابية، جواد الغزالي، اعتبر العطل الممنوحة للطلبة بسبب تساقط الامطار وسوء الاحوال الجوية جاء عن طريق مناشدات ايضا من اولياء الامور، بسبب غرق الشوارع وصعوبة وصول ابنائهم الى المدارس، وهو ما دفع وزارة التربية للموافقة على العطلة.

وذكر الغزالي  في حديث صحفي ،ان “لجنة التربية النيابية اجتمعت يوم أمس ودار نقاش حول الامتحنات”، مبينا ان “الوزارة حددت في وقت سابق مواعيد امتحانات المراحل المنتهية (الابتدائية والمتوسطة والاعدادية)”.

واوضح ان “اللجنة ناقشت مقترحا وهو قيد الدراسة نحاول من خلاله تأجيل الامتحانات الى ما بعد عيد الاضحى واعطاء فرصة للطلبة لمراجعة المواد بشكل جيد”.

واشار الغزالي الى ان “الطالب سينشغل في فترة العيد بين الاحتفالات والدراسة والامتحانات، وهذا الامر يترك حالة من الارباك لدى الطالب”، مبينا انه “خلال هذا الاسبوع نسعى الى التوافق بين اللجنة والوزارة لتعديل مواعيد الامتحانات”.

وكانت وزارة التربية، قد اعلنت في وقت سابق، مواعيد الامتحانات النهائية للصفوف المنتهية وغير المنتهية (الدور الأول) للعام الدراسي 2023-2024 وللمراحل الدراسية كافة.

علق هنا