بلاغ للنائب العام... أزمة تواجه مسلسل "تل الراهب" لمحمد رياض

بغداد- العراق اليوم:

تقدّمت نقابة المهن التمثيلية في مصر، برئاسة الدكتور أشرف زكي، ببلاغ إلى النائب العام، ضدّ عدد من القنوات التلفزيونية المصرية والعربية، طالبت فيه بوقف مسلسل "تل الراهب" للفنان محمد رياض، بعدما أعلنوا عن عرضه عبر شاشاتها، خلال الموسم الرمضاني المقبل.

شعبان سعيد، المستشار القانوني للنقابة، كشف في بلاغه عن أنّ هذه القنوات هي "النهار"، "المحور"، "روتانا دراما"، "Lbc"، "السومرية العراقية"، وفوجئت النقابة بترويجها لعرض المسلسل رغم وجود خلافات مالية بين منتجيه وأبطاله، حيث لم يحصلوا على باقي مستحقاتهم المالية، ولم يتمّ تسديد الرسوم المالية للنقابة، ما يُعدّ مخالفاً لقانون العمل فيها، ويحق لها المطالبة بوقف عرضه لحين الانتهاء من سدادها.

مستشار نقابة الممثلين طالب في بلاغه بسرعة التحقيق في الواقعة، ومنع عرض المسلسل في رمضان، حسبما تمّ الترويج له في الأيام الماضية بشكل كان مفاجئاً للجميع، كما طالب بإحالة المنتجين إلى المحاكمة الجنائية.

وفي تصريح خاص لـ"النهار العربي" كشف شعبان سعيد عن أنّ "روتانا دراما"، كانت أولى القنوات التي استجابت لخطابات النقابة، وأبلغت النقيب بتراجعها عن قرار عرضه احتراماً للقوانين، وحرصاً على دعم أبطال المسلسل في الحصول على مستحقاتهم المالية.

"تل الراهب" يشارك في بطولته: آيتن عامر، دارين حداد، هبة عبد العزيز، مي القاضي، محمد عز، أحمد فؤاد سليم، طارق عبد العزيز، صبري عبد المنعم، محمد سليمان، لطفي لبيب، ناصر سيف، أحمد عبد الله محمود، شيرين، عبد العزيز مخيون، لبنى ونس، عماد رشاد ووائل متولي.

ويُشار إلى أنّ رياض سوف يخوض المنافسة الرمضانية بمسلسل ينتمي لنوعية الأعمال الصعيدية بعنوان "قلع الحجر"، حيث يشاركه في بطولته كل من: سوسن بدر، عبد العزيز مخيون، لقاء سويدان، مفيد عاشور، سميرة عبد العزيز، مروة عبد المنعم، وإخراج حسني صالح.

علق هنا