تايلور سويفت تخطف الأضواء في قمة "آسيان"

بغداد- العراق اليوم:

سرقت المغنية تايلور سويفت الأضواء في قمة منظمة دول جنوب شرق آسيا "آسيان" المنعقدة في أستراليا، بعدما دافع رئيس وزراء سنغافورة لي هسينغ لونغ عن صفقة سخية عُقِدت معها لإقامة حفلات في بلاده من دون غيرها من دول الجوار، وفق ما ذكرت وكالة "أ ب".

وكان من المتوقع أن تُركز قمة الكتلة المكونة من 10 دول- والتي تستمر ثلاثة أيام- على الأزمة الإنسانية في ميانمار والصراعات في بحر الصين الجنوبي، ولكن بدل ذلك، تعرض رئيس وزراء سنغافورة يوم الثلثاء، على هامش القمة بسبب صفقة حصرية تمنع تايلور سويفت من القيام بجولة إلى أي محطة أخرى في جنوب شرق آسيا.

وبموجب الصفقة، تقام ست حفلات موسيقية لتايلور سويفت في الفترة من 2 إلى 9 آذار (مارس) الجاري في سنغافورة وحدها. وترى بعض دول الجوار أن صفقة سنغافورة تحرمها من "الازدهار السياحي" الذي تجلبه الحفلات الموسيقية للنجمة الأميركية.

وأوضح زعيم سنغافورة، وفقاً للوكالة، أن تايلور سويفت تلقت "حوافز معينة" مقابل جعل سنغافورة وجهتها الوحيدة في جنوب شرق آسيا، ودافع عن الصفقة في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز في ملبورن.

ويستضيف ألبانيز قمة ملبورن بالتزامن مع الذكرى الخمسين لكون أستراليا الشريك الخارجي الأول لـ"آسيان". وتركز أستراليا، بصفتها البلد المضيف، على التعاون البحري والعلاقات الاقتصادية وتغير المناخ والطاقة النظيفة.

وتضم قمة "آسيان" كلاً من بروناي وكمبوديا وإندونيسيا ولاوس وماليزيا وميانمار والفيلبين وسنغافورة وتايلاند وفيتنام.

ولم يكشف لي عن تكلفة الصفقة الحصرية، التي تم دفع ثمنها من صندوق حكومي أنشئ لإعادة بناء السياحة بعد الاضطرابات الناجمة عن فيروس "كورونا". كما أنه لم يجب بشكل مباشر عندما سُئِل عما إذا كان قد واجه مشاكل معالقادة الآخرين بسبب الصفقة، وبدلاً من ذلك أشار إلى أنه لو لم تبرم سنغافورة صفقة حصرية، فربما كانت دولة مجاورة قد فعلت ذلك.

علق هنا