بحضور مستشار الأمن القومي.. الشيوعيون العراقيون يستذكرون شهداءهم الأبرار ..

بغداد- العراق اليوم:

في هذا  اليوم السادس عشر من شهر شباط، احتفى الحزب الشيوعي العراقي بذكرى يوم الشهيد الشيوعي، والذي يعد مناسبةً وطنية تاريخية تجسد حقبة نضالية مهمة للحزب في سبيل تحقيق العدالة الاجتماعية وتحرير إرادة الشعب العراقي.

يأتي هذا اليوم المؤلم لتذكير العراقيين بتضحيات القادة الشيوعيين الذين ضحوا بحياتهم في سبيل إيمانهم بالعدالة والحرية والديمقراطية. 

يتقدم موكب الشهادة، مؤسس الحزب،  الشهيد يوسف سلمان يوسف (فهد)، والشهيدان زكي بسيم (حازم)، ومحمد حسين الشبيبي (صارم)، الذين استشهدوا على يد نوري السعيد وعصابة العمالة للسفارة البريطانية في العراق..

اقيمت الاحتفالية في قاعة جمعية المهندسين في بارك السعدون وسط بغداد، حيث القيت الكلمات والقصائد، استذكارا لهذه  المناسبة الوطنية، فقد ألقى الرفيق ظافر مردان عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، كلمة الحزب في المناسبة، كما ألقيت ثلاث قصائد شعبية، للشعراء، سامي عبد المنعم، حذام يوسف الطاهر، و محمد جواد الكعبي، في حين قدمت فرقة الينابيع الفنية، انشودتين بالمناسبة، الأولى من كلمات و الحان الفنان طلال علي ،و الثانية من كلمات الشاعر ريسان الخزعلي، و الحان ستار الناصر.

و استمرت فعاليات الاحتفالية بقصيدة من الشعر الفصيح للشاعر علي عوينة.

هذا و شهدت الاحتفالية حضوراً كبيراً من مختلف الأجيال النضالية الشيوعية، كان في مقدمتهم سكرتير الحزب الشيوعي العراقي الرفيق رائد فهمي، وعدد كبير من قيادة الحزب .. كما حضر هذه الاحتفالية الاستذكارية عدد من الشخصيات الحكومية والسياسية الوطنية، كان في مقدمتهم مستشار الأمن القومي،  قاسم الاعرجي، الذي استقبل بحفاوة من قبل الحضور، حيث يتمتع الاعرجي بمكانة بارزة في الساحة السياسية العراقية.. فهو شخصية فاعلة ومؤثرة في الساحة العراقية، كما يمتاز بمواقفه الثابتة في التواصل مع جميع القوى السياسية الوطنية دون استثناء، مما يعكس احترامه لتاريخ النضال الوطني المشترك الذي خاضته القوى العراقية من أجل بناء عراق حر وديمقراطي يحترم حقوق الإنسان والحريات العامة.

لقد تجسد في هذه الاحتفالية الوطنية تضامن الشعب العراقي مع قيم العدالة والحرية التي دافع عنها الشهداء، وعكست التزام الحزب الشيوعي العراقي بمواصلة النضال من أجل بناء مستقبل أفضل للعراق وشعبه.

هذا وقد صدحت في قاعد الاحتفال عدد من الأغنيات الوطنية التي تتغنى ببسالة فهد ورفاقه، وشجاعة الشهداء الشيوعيين العراقيين، وهم يتصدون للأنظمة الظالمة والفاشية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

علق هنا