نجم الجبوري يكشف عن رغبته التحالف مع حزب البارزاني في نينوى

بغداد- العراق اليوم:

رأى رئيس تحالف نينوى لأهلها، نجم الجبوري، أن تحالفهم سيحصل على أكثر من 6 مقاعد في مجلس المحافظة، مشيرا إلى أنه حتى الآن لم يكتمل احتساب أصوات التصويت الخاص وصناديق التصويت العام التي لم تفتح بعد.

قال الجبوري محافظ نينوى السابق، في حديث صحفي ،إنه "من المؤمل أن يحصل تحالف نينوى لأهله على أكثر من 6 مقاعد في مجلس المحافظة، وذلك بالنظر إلى أنه حتى الآن لم يتم احتساب أصوات التصويت  الخاص، وصناديق التصويت العام التي لم تفتح بعد".

وكانت مفوضية الانتخابات أعلنت في مؤتمر صحفي، أن نسبة النتائج الأولية المعلنة هي 94.4% من النتائج الكلية للانتخابات وتتضمن عدد الأصوات التي حصلت عليها القوائم والمرشحين.

وبشأن منصب المحافظ، أشار الجبوري إلى أن "الحزب سيختار الشخص المناسب لخدمة أهلنا، فقد حملونا أمانة، بالتالي سنختار من يكون قادر على خدمة أهالي نينوى"، مشيرا إلى "المحافظ الحالي هو من ضمن الحزب، وبقائه في المنصب سيكون بقرار الحزب الذي سيراقب كل الأشخاص التنفيذيين".

أما بخصوص التحالفات المقبلة، لفت إلى "وجود تفاهمات مع الحزب الديمقراطي الكوردساتي منذ البداية"، مضيفا أن "كوردستان وقفت معنا في كثير من الأوقات، وعلاقاتنا مع الديمقراطي الكوردستاني قوية جدا، بالتالي دائما ما ننظر إلى أهلنا في كوردستان وخصوصا مع الرئيس مسعود بارزاني، بكل احترام وتقدير ولن ننسى وقفتهم معنا أثناء نزوح أهلنا، لذلك الأقرب لنا هو الحزب الديمقراطي الكوردستاني".

فيما وجه الجبوري شكره إلى أهلي نينوى لـ "وقوفهم معهم في الحرب والسلم".

علق هنا