تسريب صوتي خطير لصدام حسين حول قمع الانتفاضة الشعبانية في الناصرية و تجفيف الاهوار

بغداد- العراق اليوم:

لا تزال جرائم نظام صدام حسين المجرم، كالجبل الجليدي، الظاهر منها جزء بسيط جداً، فيما الغاطس  اكبر و أعظم، بل إننا نكاد نجزم بضرس قاطع أن أغلب الجرائم لم تكشف بعد، و هذا يعود لتقصير و قصور الحكومات السابقة، و ايضاً، وخلل عام وشامل في مؤسسات العدالة الانتقالية، و هيئة اجتثاث البعث، و لاحقاً المساءلة والعدالة، و وزارات التربية والتعليم و غيرها من المؤسسات الحكومية.

و حسناً فعل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، مؤخراً بتشكيل هيئة خاصة لفضح جرائم البعث المجرم، و ايضاً الخطوة الجريئة التي اتخذها وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي، الذي وجه بإدراج منهج تدريسي خاص لفضح جرائم البعث المجرم، و بدءاً من العام الدراسي الجديد.

و نحن طبعاً كصحافة وطنية، مهنية، ملتزمة بمبادئ حقوق الإنسان، نشيد بهذه الإجراءات، و نعمل على نشر فظاعات البعث كلما حصلنا على وثيقة او مادة فيديوية او تسريبات صوتية.

في هذا التسجيل الصوتي الذي ننشره اليوم، يتحدث المجرم صدام حسين مع أتباعه و جلاوزته، و يبدو ان التسجيل يعود إلى ما بعد قمع الانتفاضة الشعبية في آذار عام 1991، و التي اندلعت في جنوب و وسط العراق، و يأمرهم ان ينفذوا مخططاً اجرامياً، مثل لاحقاً ابشع جريمة بيئية عرفها التاريخ العراقي، تمثلت بتجفيف الاهوار، و القضاء على التنوع البيولوجي و الطبيعي، في منطقة كانت تعد فينسيا الشرق، و كانت مثالاً حياً على التنوع الاحيائي.

يتحدث صدام لأتباعه عن ضرورة التجفيف السريع و الشامل للاهوار، و هو ما حدث لاحقاً، و تسبب بأكبر و اوسع موجة نزوح بشري، و موت و هلاك الحيوان و النبات.

التسريب الصوتي، يذكر أيضاً بالاسم شيوخ عشائر من الناصرية، و خصوصاً شيخ عشيرة العساكرة في ناحية الفضلية جنوب الناصرية، الشيخ المجاهد كاظم ال شبرم، و كذلك شيخ عشائر حچام في سوق الشيوخ، المجاهد المرحوم كاظم الريسان الگاصد، اللذان كانا ابرز شيوخ عشائر الجنوب من حيث قيادة المنتفضين، و التصدي لذلك النظام القمعي، و لذا فأن سلطة البعث نكلت أيما تنكيل بأبناء هاتين العشيرتين، فغيبت من غيبت و اعدمت من أعدمت، و تسببت بتهجير افراد هذه العشائر الى إيران و المملكة العربية السعودية، بعد ان هجمت قوات الحرس الجمهوري مدفوعة بدوافع طائفية بغيضة، على هذه المنطقة و ابادت كل شيء امامها،  و أبقت هذه المناطق غير مأهولة لسنوات طويلة بعد الانتفاضة.

ختاماً، دعونا نفتح الأبواب أمام هذه الوثائق الدامغة ليرى العالم أي جرائم كارثية ارتكبها المجرم المجنون صدام حسين !

رابط للتسريب الصوتي للمجرم صدام :

https://youtube.com/shorts/AXi9mQcbFuI?feature=share

 

علق هنا