نائب مستقل: لم نتسلم نسخة الموازنة لغاية الآن

بغداد- العراق اليوم:

أكد النائب المستقل في مجلس النواب العراقي، هادي السلامي، مواصلة نواب البرلمان العراقي عملهم من أجل المصادقة على مشروع قانون الموازنة العامة للبلاد، مشيرا الى انه لم يتسلم أي من الأعضاء نسخة عن مشروع القانون حتى الآن.

وقال هادي السلامي، في تصريح صحفي ، للإجابة على تساؤلات طرحت عليهم من مواطنين في محافظة النجف ومحافظات أخرى بالعراق، إنه "في إطار متابعة الموازنة العامة والتي تتعلق بمصالح الشعب العراقي، تم تحديد يوم الخميس المقبل موعداً لعقد الجلسة البرلمانية للتصويت على مشروع القانون".

وأضاف، "لم يتم حتى الآن تسليم أي من أعضاء البرلمان نسخة عن الموازنة ولا حتى الجداول المتعلقة بها"، مشيرا الى ان "النواب يتواجدون في مبنى البرلمان من الصباح حتى المساء لأجل ذلك".

"حسب النظام الداخلي لمجلس النواب العراقي، يجب تسليم أعضاء البرلمان نسخة من مشروع قانون الموازنة والجداول المضمنة فيها، لغرض الإطلاع عليه. وان غالبية البرلمانيين دورهم إيجابي حول مشروع القانون" على حد قول السلامي.

واشار السلامي الى "وجود مخالفات وتجاوزات تحتاج الى التعديل في الموازنة، لم تصوت اللجنة المالية على مشروع القانون حتى الآن، ومتابعتنا مستمرة" للملف.

علق هنا