عودة "الثمن" مع باسل خياط ورزان جمال

بغداد- العراق اليوم:

يعود مسلسل "الثمن" في حلقات جديدة، وتستمر الصراعات التي يخوضها زين مع المنافسين والمترصدين له ولنجاحه، والذين يعرقلون نجاحاته على "MBC1" و"MBC العراق"، وتعرض الحلقات على شاهد من دون اشتراك تزامناً مع عرضها على الشاشة. في هذا الوقت، تحاول سارة الحفاظ على حضانة ابنها، خصوصاً أنها لا تزال مهددة بفقدان حضانته. أما كرم، فيخوض صراعاً مع المرض العضال، فهل يتمكن من الانتصار عليه؟

يتحدث باسل خياط عن شخصية زين ونشأته وذكوريته، فيشير إلى أن "في المجتمع شخصيات كثيرة تتعامل وفق أسلوب زين نتيجة ذكوريتهم المفرطة وينظرون إلى الجنس الآخر باستعلاء، وزين هو شخص قوي الشخصية، لا ثقة له بالنساء نتيجة آراء ووجهة نظر تكوّنت لديه وتأصلت مع مرور الوقت، ولعل والدته ساعدت في تغذية هذا الأمر وتعزيزه ربما بشكل غير مقصود، لكن حينما يتعلق الأمر بشخص ليس انفعالياً بطبيعته، سيدرك أن ما سمعه خلال حياته، لم يكن ربما الوجه الصحيح للحكاية أو على الأقل ليس الصورة الكاملة لها".

اعتاد خياط القيام بدراسة شخصياته والدخول في أعماقها وتشريحها نفسياً وإنسانياً، لكنه يرى أن "هذا النوع الدرامي لا تنطبق عليه هذه النظرية، إذ نلعب في مدرسة مغايرة". وعن علاقة زين وسارة، يعلق: "يُقال أصابه سهم الحب رغماً عنه، وثمة ما يعرف بالحب من النظرة الأولى، لا أقول إنه حب عميق بينهما، لكنه شرارة أو طاقة أو معادلة كيميائية حدثت، علماً بأنهما لا يعرفان بعضهما مسبقاً، فهل ما حصل هو حقيقة أم وهم؟

وعلى الرغم من أن العمل مقتبس من مسلسل تركي ناجح قدم قبل أكثر من 15 عاماً، يؤكد خياط أن "النسخة العربية تتناسب مع الزمن الراهن، حيث عملنا على تطوير الخطوط لتكون أكثر معاصرة، وأتمنى أن يأتي هذا التطوير في صالح العمل". ويردف بالقول: "حاولنا الابتعاد من الصدف الدرامية، أي أن تكون الانعطافات في الأحداث واقعية وليست مبنية على مجرد صدف متلاحقة".

يضم مسلسل "الثمن" كلاً من باسل خياط، رزان جمال، نيقولا معوّض، سارة أبي كنعان، صباح الجزائري، رفيق علي أحمد، رنده كعدي، والشباب منهم طلال مارديني، وسام فارس، نانسي خوري، ريام كفارنة، ريم خوري، وبمشاركة الفنانين القديرين عدنان أبو الشامات وريموند عازار، فيفيان أنطونيوس، ومع الضيوف ماهر صليبي، رينيه غوش، شربل زيادة وجان قسيس، من إعداد حوار العمل يم مشهدي وإخراج فكرت قاضي.

علق هنا