نائب كردي يهاجم الجامعة العربية ويتحدث عن حرب عالمية ثالثة!

بغداد- العراق اليوم:

اكد النائب عن لجنة العلاقات الخارجية النيابية مثنى امين، ان قمة المناخ ناقشت التهديدات البيئية للمنطقة العربية، فيما قلل من اهمية دور الجامعة العربية في حل مشكلات الدول.

وقال امين في تصريح صحفي ، ان" قمة المناخ ناقشت العديد من الملفات في ظل تهديد كبير بنشوب حرب عالمية ثالثة، وازمة الغذاء التي تضرب دول العالم “. مؤكدا   ان ” رئيس الجمهورية طرح العديد من الملفات التي تهم العراق، يتصدرها  الامن والمياه “.

واضاف ان “هذه القمم تدرس المشكلات الموجودة في البلاد، والتحديات العالمية التي تواجه البشرية بشكل عام،  خاصة وان العالم اليوم مقبل على حرب عالمية ثالثة،  وتحديات تهدد امن الغذاء والطاقة “.

وتابع ان ” العراق يعاني من الكثير من المشكلات التي تمس امن الدولة والتي تحتاج الى مساعدة وتدخل المجتمع الدولي والدول العربية “.

واكمل ان ” العمل العربي المشترك بطيء، وغير فاعل قياسا بالمنظمات الدولية الاخرى تعتبر الجامعة العربية اردئ المنظمات في الاداء ومعالجة القضايا والمشكلات الدولية  في ظل الانشقاق الحاصل بين الدول العربية “.

واشار الى ان ” الصراع بين الدول العربية له اثار كبيرة جدا على العراق، منه الصراع الايراني السعودي، والصراع الايراني الامريكي،  والتركي الايراني، وكل هذه الصراعات   انعكست ولاتزال تنعكس بشكل سلبي على العراق “.

ولفت امين الى ان ” العراق لن يتحول الى جسر للعلاقات بين الدول العربية، بل على العكس  مازال يدفع ضريبة ادارة الصراعات السياسية  داخل حدوده الجغرافية “. مؤكدا على ان العراق ليس مؤهلاً الان لممارسة دور الجسر لجمع المتخاصمين، خاصة وان الوضع السياسي في العراق غير مستقر، ولديه مشاكل سياسية بين جميع مكوناته “.

علق هنا