تقرير: الصدر يستبدل فريقه المفاوض ويوفد ( اليعقوبي) الى إيران بحثاً عن حل وتغييرات قد تظهر قريباً

بغداد- العراق اليوم:

قالت منصة إلكترونية على موقع التواصل الاجتماعي تلغرام، ان الصدر اجرى تغييرات كبيرة على فريقه المفاوض، واعاد احد الشخصيات المفاوضة للواجهة مجدداً.

وذكرت المنصة في تقريرها الذي تابعه ( العراق اليوم) ان  معلومات كشفت  عن توجيهات أصدرها  مقتدى الصدر بابعاد جميع قيادات التيار التي كانت تمثل حلقة الوصل مع الاطار التنسيقي وبقية القوى السياسية، وتكليف الشيخ وليد الكريماوي، بادارة ملف التفاوضات السياسية.

وتفيد المعلومات، ان الشيخ الكريماوي متواجد حاليا في لبنان وسيباشر مهمته حال عودته، معتبرة هذا التكليف تحولا ايجابيا بموقف  الصدر باتجاه الحوار، واصفة الكريماوي بانه من ابرز  سياسي التيار المحنكين والعقلاء، وعادة ماكان يستعين به  الصدر في مفاوضات تشكيل بعض الحكومات السابقة.

واكدت المعلومات، ان  الصدر اوفد مطلع الاسبوع الجاري السيد مصطفى اليعقوبي الى إيران بمهمة خاصة، ترجح انها لعقد لقاء مع مسؤولين ايرانيين يتعلق بالازمة السياسية القائمة مع الاطار، وتؤكد سعي التيار للبحث عن مخرج من قمقم الأزمة الذي آل إليه وضعه بعد تشكيل تحالف ادارة الدولة، والتوجه الدولي الداعم له ولتشكيل حكومة انتقالية بأسرع وقت.

ويعد  اليعقوبي، احد ستة قيادات صدرية حصر بيدها  مقتدى الصدر يوم 16 حزيران/ يونيو 2022 ادارة جميع مؤسسات التيار، حيث اناط باليعقوبي "إدارة براني  الشهيد الصدر"، علما انه تولى في فترة سابقة ادارة الهيئة الاقتصادية للتيار.

علق هنا