قيادي في منظمة بدر يوضح حقيقة موافقة هادي العامري على تكليف الكاظمي بالحكومة الجديدة

بغداد- العراق اليوم:

نفت منظمة بدر موافقتها على تجديد الثقة لمصطفى الكاظمي رئيسا للحكومة الجديدة، مؤكدا ان قادة الاطار متمسكين بمحمد شياع السوداني لرئاسة الحكومة.

وقال القيادي في بدر مهدي الشبلاوي في حديث صحفي، ان ’’كل المعلومات التي تداولتها بعض المنصات، عارية عن الصحة، ولايوجد اي موافقة من قبل رئيس المنظمة هادي العامري، لتجديد الثقة لرئيس الحكومة الحالية مصطفى الكاظمي لتشكيل الحكومة القادمة، مبينا ان هذه الانباء تصدر عن بعض الجهات، نتيجة فتح قادة الاطار لابواب الحوار والاستماع لجميع الزعامات، ومنهم قادة فصائل المقاومة، الذين يحظون باحترام المجتمع‘‘.

واضاف، ان ’’الاطار التنسيقي ثابت بموقفه ولم يتصدع مطلقا، بمسألة ترشيح محمد شياع السوداني لرئاسة الحكومة الجديدة، فضلا عن استمرار شروطه للذهاب الى انتخابات مبكرة، مقابل تغيير قانون الانتخابات والمفوضية واستبدال اعضائها، كما لا يوجد اي تبديل بمتبنيات الاطار التي اعلنها سابقا، وان كل ما يشاع في الوسائط الصحفية ناتجة، عن اجتهادات شخصية تعكس رغبات مطلقيها حصرا‘‘.

واشار الشبلاوي، الى ‘‘ان موقف الاطار بشكل عام وبالخصوص هادي العامري منهم، يذهب باتجاه ضرورة اشراك الصدريين، في صنع القرار واشراكهم في التمثيل السياسي والحكومي، او اخذ مشورتهم على اقل تقدير، في تشكيل الحكومة، لضمان استقرار العملية السياسية، ونجاح الحكومة باداء واجباتها بالشكل الامثل‘‘.

علق هنا