حركة امتداد التشرينية : ندرس مقترح الصدر، ولدينا القدرة على تشكيل الحكومة الجديدة في حال ( رفع اليد عنها ) !

بغداد- العراق اليوم:

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة امتداد، رائد الصالحي، على قدرة المستقلين على تشكيل الحكومة المقبلة، بناء على مبادرة زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، "في حالة رفع اليد عنها من سيطرة الاحزاب والجماعات المسلحة".

وقال الصالحي، إنهم يناقشون مبادرة، مقتدى الصدر، بدعوة المستقلين بتشكيل كتلة من 40 نائباً والخروج بحكومة جديدة، التي قد تكلم خلالها عن تنازلهم عن كل وزراء الحكومة للمستقلين.

وبشان قدرة المستقلين على تشكيل الحكومة أشار إلى ان لديهم في امتداد "برنامج متكامل للمعارضة، ولدينا أيضاً برنامج متكامل للحكومة، لكننا في ضوء دراسة مبادرة الصدر، وسنخرج بقرار نهائي حولها في الاجتماعات المتواصلة للمكتب السياسي قريباً".

في الوقت نفسه نفى رئيس المكتب السياسي لحركة امتداد حصول اتصالات بين حركة امتداد والجيل الجديد ومقتدى الصدر خلال الفترة السابقة، لكن "نفهم ان مسألة حل الانسداد السياسي مع اصرار الصدر على حكومة أغلبية وطنية والاطار التنسيقي على مسألة التوافق والاشتراك بالحكومة لن يفضي لنتيجة".

ونوه إلى أن حركة امتداد كانت تتوقع أن توضع الكرة في ملعب المستقلين حول تشكيل الحكومة المقبلة، "على الرغم من قناعتنا بأن المهمة ليست باليسيرة، لكن اذا كانت هنالك توضيحات بشأنها يمكن التعامل مع مبادرة الصدر، وسنخرج برأي نهائي بعد المداولات التي سنجريها مع المكتب السياسي والجيل الجديد".

 

وأكد على قدرتهم على تشكيل الحكومة "في حالة رفع اليد عنها من سيطرة الأحزاب  وهذا كلام قد يكون بعيد الواقعية، لكنها ممكن لحل معالجة الانسداد السياسي".

علق هنا