عشائر العراق توجه مبادرة للتيار الصدري والإطار التنسيقي: لقاء مع الصدر والمالكي

بغداد- العراق اليوم:

طرحت نخبة من العشائر والقبائل العربية العراقية مبادرة بعنوان "سلطة الشعب" للخروج من الانسداد السياسي الحاصل في العراق، داعين الأطراف السياسية الى القيام بمسؤولياتها الوطنية لحل الأزمة السياسية في العراق.

وأعلن حسين آل علي، وهو أحد شيوخ العشائر العراقية المجتمعة المبادرة خلال مؤتمر صحفي عقده بمشاركة شيوخ العشائر والقبائل العراقية، اليوم الثلاثاء (26 نيسان 2022)، لافتاً الى ان المبادرة تقوم على ثلاثة أركان أساسية سيتم طرحها على قادة العملية السياسية.

وقال آل علي إن "نطرح اليوم مبادرة سلطة الشعب للخروج من الانسداد السياسي، بعد ان اخفق مجلس النواب العراقي بعقد جلسة لاختيار رئيس الجمهورية للشروع باختيار رئيس للوزراء وتسمية حكومته"، مطالبا القوى السياسية بـ "القيام بمسؤولياتها الوطنية في هذا الظرف الخطير الذي يمر به العراق والعالم".

وأوضح أن المبادرة المطروحة تقوم على ثلاثة اركان رئيسية سيتم طرحها على قادة العملية السياسية، وذلك "انطلاقا من ان الشعب هو مصدر السلطات وهو المتضرر الوحيد من هذا الانسداد الحاصل وتأخر تشكيل الحكومة".

وأضاف: "سنسعى للقاء سماحة السيد مقتدى الصدر والسادة قادة الإطار التنسيقي، لعرض تفاصيل المبادرة عليهم، ولفتح باب الحوار بينهم والوصول الى تفاهمات تفضي بحلحلة الانسداد الحالي".

ودعا قادة العشائر جميع الأطراف امام الشعب والرأي العام للاستماع الى هذه المبادرة والتي وصوفوها بأنها "خطوة مهمة في حل المشاكل المستعصية بالعراق، وتمثل الإرادة الوطنية الشعبية"، محذرين "جميع الفرقاء السياسيين بأن استمرار الانسداد السياسي قد يدفع الشعب الى خيارات مفتوحة كفلها له الدستور والقوانين النافذة".

 

 

علق هنا