(هنا ليل) ..كريم العراقي يدخل (عايدة خالد) المغربية من بوابة العراق الشامخة

بغداد- العراق اليوم:



طرحت الفنانة المغربية عايدة خالد أغنية جديدة تحمل اسم «هنا ليل» كتب كلماتها ولحنها الشاعر العراقي كريم العراقي، ووزّع موسيقاها ميثم علاء الدين، وتم تسجيلها في أحد الاستوديوهات الغنائية في دبي.

وتقول كلمات الأغنية :

هنا ليل وهنا عتابة هنا جو يشفي الكآبة

هنا ناس حبهم ذبحنا باشات وإحنا غلابة

هنا ضاع وهنا لقيته هنا وين بعيوني بيته

جنِّيت لما هويته محبوب حتى بعذابه

وتعتبر أغنية «هنا ليل» التي صاغ كلماتها الشاعر الكبير كريم العراقي من الأغنيات الشعبية التي يسافر من خلال كلماتها وإيقاعاتها المفعمة بروح الحنين الى تلك الليالي بصوت الفنانة المغربية عايدة خالد، بعدما تسللت الذكريات إلى روح شاعرنا لتلك الليالي المعطرة بأريج الصفاء والجمال، تلك التي تحمل براءة اللحظات وشجونها وأنسها وجمال الرباط الإنساني، لتبقى صورها ملازمه ومتشابكة في العقول والوجدان وتثير في خلجات النفس الحنين لتلك الليالي.

والفنانة عايدة خالد من الأصوات المميزة في المغرب واستطاعت أن تؤكد وجودها في الساحة الفنية بصوتها وحضورها، ليكون هذا العمل ثاني الأعمال باللهجة العراقية والخامسة برصيدها الفني، فيما سيكون صيف العام 2022 حافلاً بالإصدارات الغنائية ومتنوعاً من حيث اللهجات التي سيتم الكشف عنها بعد شهر رمضان المبارك.

وتم طرح أغنية «هنا ليل» للفنانة المغربية عايدة خالد على قناتها الرسمية في «يوتيوب» وعلى كل مواقع التواصل الاجتماعي، والإذاعات الخليجية والعراقية والمغربية والعربية.

 

 

علق هنا