شباب العراق يوجهون دعوة الى رئيس الوزراء لالغاء اعتبار يوم ميلاد درجال عيداً للشباب العراقي

بغداد- العراق اليوم:

وجهت منتديات شبابية عراقية، رسالة ومناشدة عاجلة الى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بايقاف ما أسموه بالاستهزاء بالاعياد الوطنية، والطريقة العشوائية او المزاجية التي تدار بها المناسبات الوطنية، مؤكدين ان " هذا الارتجال والطريقة غير المدروسة انما تسيء للمناسبات المراد الاحتفاء بها".

واكدوا ان " قيام وزير الشباب والرياضة عدنان درجال بتسمية يوم ميلاده عيداً وطنياً للشباب العراقي، انما يعد استهانة وسابقة خطيرة تؤسس لعرف غير مسبوق، ولم يقم بمثله حتى  نجل الطاغية صدام، او حتى صدام نفسه في النظام الدكتاتوري السابق".

واشارت تجمعات شبابية على مواقع التواصل الاجتماعي، ان " الاتجاه الى تكريس هذا النهج انما هو اوضح وابشع طريقة لتكريس مفهوم عبادة المسؤول، وتكريس النفس السلطوي في عراق يفترض ان يكون ديمقراطياً ومؤسساتياً، حيث ان الفرد لا وجود له في شكل قرارات الدولة وخططها، فكيف نصدق ان يصار الى اعتماد ميلاد وزير كعيد وطني؟!.

وناشدت هذه التجمعات رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي باتخاذ خطوة سريعة لالغاء هذه المناسبة التي اجترحها عدنان لنفسه، واختيار يوم اخر للشباب العراقي، كأن يكن يوم تخرج دفعة من الاطباء او الاكاديميين، او يوم يتم اختياره وفق معايير تنتمي فعلاً الى مناسبة شبابية، كالفوز ببطولة كأس اسيا ٢٠٠٧ او يوم فوز الرياع الأولمبي عبد الواحد عزيز باول وآخر وسام اولمبي عراقي، وغيرها من المناسبات الرياضية".

علق هنا