نواب (مستقلون) خانوا جمهورهم الذي انتخبهم، وانضموا الى كتل كبيرة (غير مستقلة)!

بغداد- العراق اليوم:

في كل يوم يتخلى نائب (مستقل)عن(استقلاليته) بعد أن ينسحب من كتلته المستقلة وينضم الى كتلة أو تحالف كبير، والسبب الذي لا يختلف عليه اثنان ان لدى التحالف الجديد "لقمة" دسمة، أو منصب كبير لن يستطيع الحصول عليه في كتلته المستقلة، وإلاٌ لماذا يغادر النائب المستقل ميدان استقلاليته، ويترك كتلته المستقلة لينضم الى كتلة أو تحالف (غير مستقل)، فيخون جمهوره وناخبيه الذين منحوه أصواتهم باعتباره مرشحاً مستقلاً وليس مرشحاً سينتمي بعد فوزه الى تحالف ذي لون واتجاه آخر ومصالح !

 نعم، فقد أعلن تجمع واسط المستقل الذي يترأسه محافظ واسط محمد المياحي عن انضمام النائب الفائز “باسم نغيمش جليف الغريباوي” رسمياً الى الكتلة الصدرية.

 وأمس أيضاً تخلى ثلاثة من النواب المستقلين، وهم: حسين السعبري، وأمير كامل المعموري، وحيدر طارق الشمخي، عن "تحالف العراق المستقل".  

وقال النواب في بيانهم: "نظرا لعدم تطابق الرؤى السياسية مع السادة اعضاء تحالف العراق المستقل، وحفاظا على الشفافية التي نعمل بها واحتراما لوعودنا وعهودنا لجمهورنا الكريم في تقديم المصالح العليا للبلد، وانسجاما مع مبدأ الاستقلالية، لذا قررنا الانسحاب من تجمع تحالف العراق المستقل الذي عملنا على تشكيله مسبقا".  

وفي ذات السياق، فقد أعلن عضو تحالف الفتح محمود الحياني، الخميس 9 كانون الاول 2021، عن قرب انضمام نحو 10 – 15 نائباً مستقلاً الى الاطار التنسيقي، عقب حوارات جرت معهم في الاونة الأخيرة !

من وجهة نظرنا، فإن ما يحصل من انسحابات للنواب المستقلين من كتلهم المستقلة، وانضمامهم الى تحالفات كبيرة يمثل خيانة كبيرة للجمهور الذي انتخبهم، ولمفهوم ومعنى ومنهج (النائب المستقل) !

علق هنا