بسبب "نكتة" السوبر الأوروبي.. الدوري الإسباني يسخر من القضاء

بغداد- العراق اليوم:

فتح خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني النار بلهجة ساخرة على الحكم القضائي الأخير الخاص بمشروع دوري السوبر الأوروبي.

وأصدرت أندية برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد بيانا مشتركا مساء الجمعة رحبت فيه بحكم المحكمة التجارية الـ17 في مدريد بإلغاء جميع العقوبات الاقتصادية والرياضية ضد الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي وأعلنت أنها ستواصل خططها لإنشاء البطولة.

وتعد أندية يوفنتوس وبرشلونة وريال مدريد آخر الأندية الصامدة بين 12 ناديا أسست مشروع دوري السوبر الأوروبي في أبريل/ نيسان الماضي، لكن المشروع انهار بعد انسحاب جميع الأندية الإنجليزية الـ6 بالإضافة إلى إنتر ميلان وميلان وأتلتيكو مدريد.

وقال تيباس، في تصريحات صحفية: "قرأت البيان المشترك، وليس قرار المحكمة، في البداية إنه نفس القاضي كما هو الحال دائما، لذلك فقراراته تسير على نفس المنوال".

وتابع: "نفس القاضي قد أوضح وجهة نظره في القضية من قبل، ولن يغير رأيه، إذا بدل رأيه فسيكون ذلك مجرد مزحة، أليس كذلك، وبمناسبة النكات أعتقد أنه يوجد الكثير منها في هذه المحكمة".

وأضاف تيباس مازحا: "دعنا نفكر في الطريقة التي تطورت بها هذه البيانات (المشتركة)، لقد تحدثوا عن الحاجة للحديث مع البطولات المحلية واليويفا والاتحاد الدولي (الفيفا)، كما لو كانوا سيصلحون العالم معا".

وأردف: "أتذكر كلمات رئيس ريال مدريد (فلورنتينو بيريز) في التشيرينجيتو (برنامج تلفزيوني أطلق منه مشروع دوري السوبر الأوروبي)، لقد قال لنا لا داعي للقلق".

وأتم: "إنهم سينظمون كل شيء وسيوزعون الفتات من الأموال هنا وهناك، الآن يتخذون خطوة للأمام في الاتجاه الصحيح على الأقل".

وزعمت أندية دوري السوبر أن البطولة ستزيد من أرباح الفرق الكبرى ويسمح لها بتوزيع المزيد من الأموال على باقي عناصر اللعبة.

ومع ذلك، قالت سلطات كرة القدم والأندية الاخرى وروابط المشجعين إن هذه البطولة ستزيد من نفوذ وثروة أندية النخبة، بينما يتعارض النظام المغلق للبطولة مع نموذج كرة القدم المستمر منذ فترة طويلة.

علق هنا