بيان جديد للبيت الأبيض حول زيارة الكاظمي إلى واشنطن

بغداد- العراق اليوم:

أعلن البيت الأبيض، الأحد، جانباً من الملفات التي ستطرح خلال زيارة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إلى واشنطن، التي من المقرر أن تجري في 26 تموز 2021.  

ونشرت القنصلية الأميركية في أربيل بياناً للمتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي قالت فيه: "يتطلع الرئيس بايدن إلى الترحيب برئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في البيت الأبيض بتاريخ 26 تموز 2021".  

وتابعت، "ستسلط زيارة رئيس الوزراء الضوء على الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والعراق، وكذلك تعزيز التعاون الثنائي وفق اتفاقية الإطار الاستراتيجي".  

وأضافت، "كما ستركز الزيارة على المجالات الرئيسية ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك من خلال مبادرات التعليم والصحة وكذلك الثقافة والطاقة والمناخ".  

وأشارت إلى أنه "يتطلع الرئيس بايدن أيضا إلى تعزيز التعاون الثنائي مع العراق في القضايا السياسية والاقتصادية والأمنية لتشمل الجهود المشتركة لضمان الدحر الدائم لداعش".   

وفي وقت سابق، أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأميركي جو بايدن، سيستقبل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في 26 تموز في واشنطن.  

ووفق بيان البيت الأبيض الذي تابعه "ناس"، (17 تموز 2021)، فإن هذه الزيارة ستتيح "تأكيد الشراكة الاستراتيجية" بين البلدين.    

وأشار البيان، إلى أن الرئيس الأميركي "يتطلع أيضا إلى تعزيز التعاون الثنائي مع العراق في القضايا السياسية والاقتصادية والأمنية" وخصوصا "الجهود المشتركة لضمان الهزيمة الدائمة" لتنظيم "داعش".   

علق هنا