مانشيني يضحي بنجم إيطاليا المتألق أمام النمسا

بغداد- العراق اليوم:

يستعد منتخب إيطاليا لمواجهة النمسا، السبت، ضمن منافسات ثمن نهائي بطولة اليورو 2020، على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية "لندن".

ونجح المنتخب الإيطالي في تخطي دور المجموعات لبطولة يورو 2020 بالعلامة الكاملة، حيث حصد 9 نقاط بعد فوزه في 3 مباريات دون أن تهتز شباكه.

وكشفت صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية عن عزم روبرتو مانشيني، مدرب "الآزوري" على إجراء تعديل على تشكيلته الأساسية، حيث ينوي الدفع بلاعب الوسط المخضرم ماركو فيراتي.

وستأتي مشاركة فيراتي على حساب مانويل لوكاتيلي، رغم تألق الأخير بشكل لافت خلال دور المجموعات، إلا أن مدرب إيطاليا اتخذ قراره بناء على مردود اللاعبين في مران يوم الخميس.

وبذلك، سيتكون خط وسط المنتخب الإيطالي من الثلاثي جورجينيو، فيراتي ونيكولو باريلا، فيما أشارت الصحيفة إلى بدء فرانشيسكو أتشيربي رفقة ليوناردو بونوتشي في قلب الدفاع، وعلى الجانب الأيمن جيوفاني دي لورينز، بدلا من أليساندرو فلورينزي.

مانويل لوكاتيلي

وتحسبا لامتداد المباراة حتى ركلات الترجيح، فقد أعد مانشيني قائمة المنفذين للركلات، وهم الخماسي جورجينيو، وتشيرو إيموبيلي، وأتشيربي، دوومينيكو بيراردي وبونوتشي.

ثناء مورينيو

من جانبه، أثنى البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما، على تطور المنتخب الإيطالي منذ وصول مانشيني لمنصب المدير الفني قبل 3 سنوات.

وحافظت إيطاليا على سجلها خاليا من الهزائم على مدار 30 مباراة متتالية في عهد مانشيني، فيما لم تستقبل أي هدف في آخر 11 مباراة.

وقال مورينيو لصحيفة "صن" البريطانية: "روبرتو (مانشيني) مدرب ذو خبرات هائلة، فالفرصة سنحت له لتطوير نفسه والوصول لأفضل مستوى، لكونه أحد مدربي الأندية".

وأشار المدرب البرتغالي إلى قضاء مانشيني 20 عاما في تدريب الأندية بأفضل الدوريات الأوروبية.

وأتم: "لهذا السبب أراه جاهزا بشدة لخوض غمار الأدوار الإقصائية، ولقد أظهر بالفعل مدى جودته مع المنتخب الإيطالي، الذي تطور كثيرا بفضله".

علق هنا