بعد العودة لقيادة ريال مدريد.. تطور جديد في ملف إقالة زيدان

بغداد- العراق اليوم:

في الوقت الذي عاد فيه المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لقيادة فريقه ريال مدريد الإسباني، حدث تطور جديد في ملف إقالته من تدريب الفريق، بعد تراجع المستوى في الموسم الحالي.

وعانى زيزو من الإصابة بفيروس كورونا المستجد مؤخراً، حيث أعلن الميرينجي قبل قرابة أسبوعين إصابته وخضوعه للعزل الصحي.

وقال الريال عبر موقعه الرسمي أمس الثلاثاء إن زيدان عاد لقيادة تدريبات الفريق، تحضيراً للقاء هيوسكا يوم السبت المقبل في إطار الجولة 22 من الدوري الإسباني.

تطور جديد في ملف الإقالة

زيدان يعاني منذ انطلاق شهر يناير/كانون الثاني الفائت من انتقادات حادة، تعرضه للإقالة من منصبه، بسبب سوء النتائج والخروج من بطولتي كأس الملك وكأس السوبر المحلي.

ورغم تأكيدات الصحف المقربة من النادي المدريدي، من اتخاذ الإدارة قرارا بالاستغناء عن المدرب بحد أقصى نهاية الموسم الحالي، كشفت صحيفة "آس" الإسبانية عن تطور جديد في تفكير الإدارة.

الصحيفة أكدت، الأربعاء، أن إدارة النادي، اتخذت قرارا بالفعل بإقالة المدرب بنهاية الموسم، لكن هناك أمرا واحدا سيحول دون تفعيل القرار، وهو تتويج الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا.

زيدان قاد الريال للقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات على التوالي في الفترة من 2016 إلى 2018 خلال فترة ولايته الأولى، في إنجاز لم يحققه أي مدرب من قبل في البطولة سواء بالنظام الحديث أو القديم.

ريال مدريد يعاني من سوء النتائج في الموسم الحالي، حيث يحتل المركز الثالث في ترتيب فرق الليجا برصيد 40 نقطة بفارق 10 نقاط عن أتلتيكو مدريد المتصدر والمتبقي له مباراة.

وودع الريال كأس السوبر الإسباني بالخسارة 1-2 من أتلتيك بلباو في نصف النهائي، وقبلها خرج من كأس ملك إسبانيا أمام فريق القسم الثالث ديبورتيفو ألكويانو، بنفس النتيجة.

صحيفة "ماركا" الإسبانية كانت قد أكدت في 21 يناير/كانون الثاني الماضي، أن زيزو سيقال بنهاية الموسم من تدريب الريال، مهما كانت نتائج الفريق في بقية الموسم، ضمن حملة تغيير داخل جنبات سانتياجو بيرنابيو ستشهد رحيل مجموعة من النجوم، على رأسهم، البرازيلي مارسيلو وإيسكو ألاركون.

يذكر أن زيدان فاز مع الريال بـ11 لقبا حتى الآن، هي 3 ألقاب لدوري الأبطال ولقبان لليجا ومثلهما للسوبر الإسباني والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

 

علق هنا