العراق يواجه هذه المنتخبات.. نتائج قرعة كأس آسيا للشباب 2020

بغداد- العراق اليوم:

أوقعت قرعة بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاما، الخميس، المنتخب الوطني  ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضا منتخبات كوريا الجنوبية واليابان والبحرين.

وبحسب قرعة البطولة التي سحبت اليوم ، 18 حزيران 2020، عبر تقنية اتصال الفيديو من مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور، فقد وقع منتخب السعودية حامل اللقب في المجموعة الثالثة إلى جانب أستراليا وفيتنام ولاوس.

ويشارك في النهائيات 16 منتخبا، تم توزيعها على أربع مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

وتحصل المنتخبات الأربعة الأولى في البطولة على بطاقات التأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في نهائيات كأس العالم تحت 20 عاما 2021 في إندونيسيا.

وضمت المجموعة الرابعة منتخبي قطر واليمن، إلى جانب طاجيكستان وماليزيا، في حين جاء منتخب أوزبكستان المضيف في المجموعة الأولى بمواجهة إندونيسيا وكمبوديا وإيران.

وتقام النهائيات خلال الفترة 14 ولغاية 31 تشرين الأول 2020.

 وكان منتخب السعودية قد توج بلقب النسخة الماضية من البطولة عام 2018 في إندونيسيا، بعدما تغلب على كوريا الجنوبية 2-1 في المباراة النهائية.

وسحبت في وقت سابق، أيضا قرعة كأس آسيا للناشئين وضمت المجموعة الثانية ثلاثة منتخبات من غرب آسيا، حيث تلعب عمان واليمن والإمارات إلى جانب طاجيكستان وصيفة حامل اللقب، وجاء منتخب السعودية في المجموعة الرابعة التي تضم أيضا اليابان حاملة اللقب وإندونيسيا والصين، في حين ضمت المجموعة الثالثة كل من كوريا الجنوبية وأستراليا والهند وأوزبكستان.

وتقام النهائيات خلال الفترة من 25 تشرين الثاني ولغاية 12 كانون الأول 2020.

علق هنا