الكاظمي يؤكد دعمه للحشد وتخليد تضحياته ويعلن: مقبلون على صولة نهائية لاجتثاث داعش

بغداد- العراق اليوم:

اكد رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، على دعمه للحشد الشعبي وتخليد تضحياته، معلنا عن صولة نهائية لاجتثاث تنظيم داعش.

وقال الكاظمي في كلمة القاها خلال زيارته مقر هيئة الحشد الشعبي،  "اننا مقبلون على صولة نهائية لإجتثاث تنظيم داعش الذي يحاول إعادة تنظيم فلوله، وأن مقاتلي الحشد الشعبي في مقدمة الذين ينفذون هذه الصولة الى جانب اخوانهم في الجيش وبقية القوات المسلحة".

وأضاف أن "قانون الحشد رقم 40 الصادر في عام 2016 هو الإطار القانوني الذي يحميكم وسندافع عنه"، مؤكدا ان "قوة الدولة هي عندما تكون منسجمة مع قوانينها ومع شعبها".

واشار الكاظمي الى ان "هذا الحشد هو حشد الوطن الذي ستخلد تضحياته وشهداؤه في ذاكرة العراقيين"، محذرا من "وجود بعض الأصوات النشاز التي تحاول ايجاد فجوة بين الحشد وبين الدولة، وهذا التشكيك يجب أن يتوقف".

ولفت الى أن "الحشد تأسس استجابة لفتوى المرجعية الدينية ممثلة بالسيد علي السيستاني وأن الانتقاص من شهدائه من قبل أية جهة كانت أمر مرفوض تماماً".

واعلن الكاظمي عن دعمه للحشد في اطاره القانوني والرسمي، واعدا قيادة الحشد الشعبي "بزيارات مقبلة للإطلاع على احتياجاتهم وتنسيق العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش الارهابي".

علق هنا