تضامنا مع الوفد العراقي : مجموعة المسلة الاعلامية تعلن مقاطعتها مونديال القاهرة للاعلام العربي

بغداد- العراق اليوم:

أعلنت مجموعة المسلة الاعلامية مقاطعتها مونديال القاهرة للاعلام العربي تضامنا مع الوفد العراقي الذي انسحب من المونديال بعد احتجازه في مطار القاهرة الدولي

اعلن ذلك كهلان الجبوري المتحدث الرسمي باسم المجموعة وقال

تضامنا مع العراق الحبيب ومع ما تعرض له الزملاء في شبكة الإعلام العراقي في مطار القاهرة واحتجاز اعضاء الوفد المشارك في مونديال القاهرة للاعلام العربي، قرر الزميل سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وبالاتفاق مع عدد كبير من الاعلاميين والصحافيين العراقيين مقاطعة مونديال القاهرة للاعلام العربي تضامنا مع الزملاء في شبكة الإعلام العراقي، كونهم يمثلون العراق، ولايمكن باي حال من الأحوال الإساءة لهم بهذه الطريقة خاصة وأن بين أعضاء الوفد زميلات

وشدد الجبوري في حديثه على كل إعلامي عراقي ان يتضامن مع زملائه ويقاطع حضور مونديال القاهرة بعد إهانة ابناء بلدهم بهذه الطريقة .

وكانت شبكة الإعلام العراقي قد أصدرت بيانا حول إحتجاز وفد عراقي في مطار القاهرة وناشدت الخارجية بالتدخل الفوري للافراج عن الوفد العراقي المحتجز في مطار القاهرة رغم حصول كافة أعضاء الوفد على تأشيرة الدخول من السفارة المصرية في بغداد  بناء على الدعوة الموجهة لهم من اتحاد المنتجين العرب المنضوي تحت لواء الجامعة العربية.

وقال بيان شبكة الإعلام العراقي  ترفض وبشدة الاساءة المصرية لوفدنا العراقي الذي يمثل شبكة الاعلام العراقي برئاسة الفنانة هديل كامل لان ذلك يعد انتهاكا للمعايير الدبلوماسية والعلاقات الثنائية بين العراق ومصر وتقويض لمساعي السفير العراقي في القاهرة الذي بذل جهودا حثيثة لاقناع الجانب المصري بالتعامل الدبلوماسي مع الوفد وتسهيل امر دخولهم ".

وأضاف البيان.... ان "الشبكة ستعلق كافة مشاركاتها في مونديال القاهرة والفعاليات الاعلامية والفنية التي تقام على الاراضي المصرية وتغلق مكتبها الاعلامي في مصر اذا لم يتم الاعتذار من العراق واحترام وفوده ومواطنيه".

علق هنا