صحيفة سورية تكشف جنسية خميس الخنجر

بغداد- العراق اليوم:

كشفت صحيفة “الوطن” السورية،  عن امتلاك رئيس تحالف القرار خميس الخنجر جنسية قطرية ومن المعجبين بزعيم تنظيم “داعش” الإجرامي أبو بكر البغدادي، فيما اعتبرت التحالف الذي حصل بين كتلتي “الفتح” و”سائرون” بأنه كان صفعة مفاجئة بوجه الولايات المتحدة الأميركية والسعودية.

وقالت الصحيفة في مقال لها  إن “خميس فرحان علي الخنجر العيساوي، هو سياسي ورجل أعمال عراقي، له علاقات تجارية مع العائلات الملكية الحاكمة في المنطقة، منها الأردن وقطر، متنقلاً بجواز سفر قطري، بعد أن حصل على جنسيتها”.

وأضافت الصحيفة، أنه “سبق للخنجر أن أشاد ومدح مراراً زعيم تنظيم داعش واعتبره في احدى المرات زعيما للإسلام”، مشيرة إلى أن “اجتماع اسطنبول أخفق في ضم أغلب فائزي القوى السنيّة إليه رغم الضغط التركي والقطري، كما أخفق في التوصل إلى اتفاق بشأن تشكيل الكتلة السنيّة لمواجهة الكتلة الشيعية التي تقترب من إعلان نفسها ككتلة أكبر”.

واعتبرت الصحيفة، أن التحالفات «الشيعية» الأخيرة المعلنة، وخصوصاً التحالف بين «سائرون» و«الفتح»، كانت بمنزلة صفعة عراقية انتخابية مفاجئة في وجهة أميركا وآل سعود تحديداً، قاطعة في الوقت ذاته الطريق تماماً عليهما وعلى تركيا وباقي الدول الخليجية أيضاً، في أن يكون لهم الدور الأساس المقرر في تشكيل الحكومة المقبلة ومستقبل توجهاته”.

علق هنا