العالم يتحدث: فضيحة تحكيمية تؤهل ريال مدريد ظلماً الى نصف النهائي الأوربي

بغداد- العراق اليوم:

تعرض فريق يوفنتوس الإيطالي لعقوبة ظالمة ومثيرة للجدل في مواجهة ريال مدريد بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من المباراة تسببت بخروج الفريق الإيطالي من دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

واتسم أداء يوفنتوس بالقوة والتصميم على التأهل إلى الدور نصف النهائي على الرغم من نتيجة الذهاب، وترجم لاعبو الفريق هذا الإصرار بتسجيلهم 3 أهداف دون مقابل، إلا أن العقوبة المثيرة للجدل وطرد بوفون أديا إلى خروج الفريق الإيطالي.

وفي هذا السياق اتهم رئيس يوفنتوس، أندريا أنيلي، التحكيم في دوري أبطال أوروبا "باضطهاد الكرة الإيطالية بشكل عام"، وطالب بضرورة تطبيق "حكم الفيديو المساعد" في دوري أبطال أوروبا، بعدما نجح بشكل جيد في بعض الدوريات الأوروبية خلال الموسم الحالي.

وهاجم رئيس يوفنتوس، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي، بيرلويجي كولينا، واتهمه "باختيار حكام يكرهون إيطاليا كي يظهر أمام العالم بأنه محايد ولا يأخذ صف أندية بلده، وهو ما تسبب في خروج إي سي ميلان من الدوري الأوروبي".

وأضاف أندريا أنيلي، أن "الحكم هو الخاسر الأكبر، لا أعتقد أنه سينام مرتاح البال الليلة بعدما ضيع مجهود لاعبينا، وكان يمكن تجنب هذا الخطأ لو استخدمت التكنولوجيا، أعتقد أنه حان الوقت من أجل تطبيقها من أجل تجنب مثل هذه الأشياء التي تفسد متعة كرة القدم".

وتابع قائلاً: "نعم نحن يوفنتوس، كثيراً ما تأخرنا في النتيجة وعدنا، يوفنتوس كبير والجميع يعلم ذلك، عصبية رونالدو تدل على ذلك، لقد رأيناه يعاني بشدة طوال المباراة وهذا كافٍ لنا لنثبت للعالم من هو يوفنتوس، يجب على الاتحاد الأوروبي إيقاف مثل هذه المهازل".

من جانبه استشاط مدافع يوفنتوس الإيطالي، جورجيو كيلليني، غضباً عقب هدف كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد، في مرمى الفريق الإيطالي، وأشار إلى عناصر أصحاب الأرض بعلامة "الرشوة".

ورفع المدافع الإيطالي المخضرم يده بعلامة "الرشوة" لعدد من لاعبي فريق العاصمة الإسبانية، بعد تنفيذ ركلة الجزاء.

أما جانلويجي بوفون، حارس مرمى يوفنتوس، فهاجم حكم المباراة قائلاً: "إنه لم يكن يمتلك الشخصية التي تؤهله لقيادة مباراة كبيرة في دوري الأبطال، وظلم فريقه بركلة الجزاء المشكوك فيها التي احتسبها".

وقال بوفون لحكم المباراة: "إن لم تكن تمتلك الشخصية التي تؤهلك لإدارة مباراة كبيرة في دوري الأبطال، فيجب أن تجلس في المدرجات مع زوجتك، فنحن كنا نستحق الذهاب لوقت إضافي".

وأردف العملاق الإيطالي: "قدمنا مباراة كبيرة من كل النواحي، سواء من الناحية التكتيكية أو من حيث الشخصية، ولكن الحكم لعب دوره في النهاية".

مشيراً إلى أن "ركلة الجزاء لم تكن مستحقة، لقد قلت لرفقائي عندما تأتي إلى ملعب كهذا يجب أن تمتلك الشخصية حتى تستطيع اللعب، وإلا فلتشاهد المباراة مع العائلة".

وتابع حارس مرمى يوفينتوس أن "من المحتمل أن تكون آخر مباراة لي في دوري الأبطال، ولكن لا أمتلك تأكيدات".

وفيما يلي بعض ما تناقلته الصحف وخبراء الكرة عن ركلة الجزاء المحتسبة لريال مدريد ضد جوفنتوس:

صحيفة سبورت الإسبانية: "سرقة القرن"!

صحيفة موندو ديبورتيفو: "مدريد ماجستير في التحكيم"

صحيفة الآس المدريدية: "لا يمكن أن تكون ضربة جزاء .. هي ليست صحيحة "

توتو سبورت الإيطالية: "الحكم دائماً بصف مدريد، اليوفي يخرج بقذاره الحكم"!

بريميوم سبورت: "ليس هناك ضربة جزاء"

الإندبنت الإنكليزية: "ضربة جزاء غير صحيحة"

صحيفة الميديسيت: "ضربة الجزاء المحتسبة غير صحيحة"!!

الكوريري ديلو سبورت: " نعم تمت السرقة !"

ليكيب الفرنسية: "لا توجد هناك ضربة جزاء"

السكاي: "ركلة جزاء جدلية تنقذ الريال"

الحكم التاريخي كولينا: "ضربة جزاء غير صحيحة على الإطلاق"

واين روني عبر السكاي: "لو كنت مدريدي سأختبئ لمدة شهر عن الأنظار، لقد انكشف التاريخ المزيف"

جون كروس من الميرور البريطانية: "ويتساءل الناس لماذا لم نفز بالأبطال؟، يقصد الأندية الإنكليزية "

أبوتريكة: "لا توجد أي ضربة جزاء لريال مدريد ...الحكام الإنكليز أفسدوا كرة القدم ..حتى في كاس العالم لم يستعينو بأي حكم إنكليزي"

باتيستوتا: "لن أهنئ أي طرف، أنا أشعر بالغضب وسأدافع عن اليوفي"

الحارس التاريخي للباراغواي، جوزيه لويس: "مافيا كرة القدم تسرق اليوفي"

كريستيان فييري: "الحكم مثير للشفقة"

حسين ياسين: "ظالمة و مضحكة وبشعة كرة القدم عندما تكون هكذا"

حسام الحاج علي: "ريال مدريد فاز بمساعدة الحكم ..لا يمكن أن تحتسب هذه الكرة ضربة جزاء إلا في كرة الطائرة"!

علق هنا