اسوة بالشهيلي والهميم وصهيب الراوي، مطالبات بشمول سلطان هاشم وحسين رشيد وبقية الضباط بالعفو

بغداد- العراق اليوم:

طالب العقيد الركن زياد الشيخلي الضابط السابق في الجيش العراقي ومدير مجموعة الحدث الاخبارية, السيد العبادي بالتدخل للافراج عن قادة الجيش السابق.

وجاءت هذه المطالبة بعد ان تم التوقيع على عريضة قدمها الشيخلي على موقع أفاز العالمي ومن خلال الحصول على تأييد الاف المواطنيين المطالبة بأطلاق سراح الفريق اول الركن سلطان هاشم والفريق اول الركن حسين رشيد وباقي القادة الاخرين.

وهذه ليست المطالبة الاولى المقدمة للحكومة العراقية بل هناك الكثير من المطالبات التي قدمها قادة عسكريين وزعماء عشائر وسياسيين وهو مطلب شرعي وقانوني و وطني.

كما جاءت المطالبة الاخيرة والموجهة الى السيد حيدر العبادي والقضاء العراقي بأن تكون هناك عدالة ومساواة في أصدار وتنفيذ الاحكام في العراق ,

حيث ان القضاء العراقي قد اغفل عن قضية القادة العسكريين بصورة مباشرة او غير مباشرة وبضغوط سياسية داخلية ودولية من اجل عدم تحريك القضية وأصدار احكام الافراج عنهم رغم شمولهم بقانون العفو العام وكذلك لكبر سنهم وخدمتهم المشرفة وحسن سيرتهم المهنية والاخلاقية.

وتمت المطالبة بالافراج اسوة بالقرارت القضائية التي اصدرتها المحاكم العراقية بحق العديد من المسؤولين العراقين منهم النائب السابق جواد الشهيلي ومحافظ الانبار السابق صهيب الراوي واخرهم رئيس الوقف السني الشيخ عبد اللطيف الهميم رغم فارق التهم والسيرة المشرفة للقادة العسكر !!

علق هنا