الوطني الكردستاني يطالب بنشر "سرايا السلام" في المناطق الكردية بـ كركوك.. والصدر يوافق، والعبادي يرفض استبدال قوى بأخرى !!

بغداد- العراق اليوم:

كشف رئيس الهيئة الجهادية لسرايا السلام، ابو رضا الموسوي عن مطالبة عدد من أعضاء التحالف الوطني الكردستاني، بنشر "سرايا السلام" في المناطق ذات الأغلبية الكردية.

وقال الموسوي   ، إن "السياسيين الذين ينتمون الى الاتحاد الوطني الكردستاني طلبوا عن طريق اخواننا في كتلة الاحرار، ان تكون سرايا السلام هي من يمسك الارض ويبسط الامن في المناطق ذات الغالبية الكردية.

وأضاف: "نحن بدورنا نقلنا الطلب الى السيد مقتدى الصدر، وبدوره أرسل رسالة الى كل القوات الامنية في محافظة كركوك يعلمهم فيها  بأن سرايا السلام مستعدة للتعاون الامني داخل كركوك في حال موافقة الحكومة على ذلك". وتابع: "نحن مستعدون للدفاع والتواجد باي قضاء او ناحية في كركوك في حال وافقت الحكومة على ذلك".

لمن مصادر قريبة من القائد العام القوات المسلحة تشير الى استخالة موافقة العبادي على ذلك، لانه لا يريد اخراج كركوك من سيطرة قوى غير تابعة للقيادة الإتحادية، وتسليمها الى أخرى خاضعة لقيادة غير اتحادية ايضا.

وكانت القوات الاتحادية قد استعادت السيطرة على محافظة كركوك، منتصف الشهر الجاري، بعد أمر رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، برفع العلم العراقي في المحافظة، بموجب قرار نيابي، واسترجاعها من قوات البيشمركة الكردية بعد سيطرتها عليها حزيران العام  2014

علق هنا