نائب يدعو لوضع وزير النقل تحت الوصاية القانونية لخلل في قواه العقلية

بغداد- العراق اليوم:

بعد توالي التصرفات والتصريحات غير المنطقية من قبل وزير النقل الحالي كاظم الحمامي، يبدو ان الامر تجاوز كونه قفشات يطلقها الوزير لترطيب الاجواء، الى بحث نيابي في ملف اهلية الوزراء القانونية لشغل المناصب الحساسة في الدولة العراقية.

فقد كشف نائب في مجلس النواب العراقي ل( العراق اليوم)، عن سعي من قبل اكثر من نائب في المجلس النيابي لسحب الثقة عن وزير النقل الحالي لعدم اهليته القانونية، وعدم اتزانه العقلي مما يعني ان اجراءات العزل عن المنصب باتت ضرورة ملحة.

واشار الى ان اللجنة تثبت لديها قيام الوزير الحالي بمراجعة مراكز الامراض النفسية والسايكولوجية من قبل، لغرض تلقي العلاج، فضلًا عن تصرفاته وتصريحاته اللامنطقية التي اثارت الشكوك حول سلامته العقلية.

واضاف ان " نواباً في لجنة نيابية - لا اريد ذكر اسمائهم كي لا يتم التحرك نحوهم من قبل المتنفذين في تيار الحكمة - يتابعون اداء الوزير الحمامي، وهم مقتنعون تمامًا بأنه غير مؤهل عقلياً، وغير قادر بالمرة على ادارة الوزارة بشكل سليم".

وكان وزير النقل ، كاظم فنجان الحمامي قد قال في تصريحات متلفزة ، إن “أول مطار أنشئ على كوكب الأرض كان في محافظة ذي قار جنوبي العراق قبل 5 آلاف عام قبل الميلاد”.

وقال الحمامي “قسم كبير من أهالي محافظة ذي قار لا يعلمون ذلك”، مشيرًا إلى أن “ما يميز مكان ذي قار هو أنه أأمن مكان تهبط فيه الطائرات وتقلع منه بسبب وجود مؤثرات جوية تثقل تحركات الطائرة وتحد من مناوراته”.

وأضاف الحمامي أن “السومريين عندما استقروا في هذه الأرض كانوا يعلمون تمامًا أن أجواءها ملائمة للتحليق في الفضاء وكانت من هنا تنطلق المركبات الفضائية السومرية نحو الكواكب الأخرى، فهم من اكتشفوا الكوكب رقم 12 والذي اكتشفته وكالة ناسا الفضائية قبل فترة واسمه نيبيرو”.

تصريحات الحمامي جاءت أثناء إطلاعه على سير العمل، الخميس 29 أيلول٢٠١٦، في مطار الناصرية الدولي في محافظة ذي قار (جنوب شرق العراق)، المقرر افتتاحه خلال الأيام المقبلة.

هذه التصريحات المضحكة، وغيرها اثارت السخرية على مستوى العالم وصار مادة للتندر والفكاهة عن مدى استخفاف بعض المسؤولين العراقيين بعقول الناس، او ان العكس صحيح ايضاً .

علق هنا