هل يبدأ الجعفري بعزل سفراء مسعود بعد هجوم لاهاي

بغداد- العراق اليوم:

طالب ناشطون سياسيون، وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري للبدء بحملة واسعة لعزل الانفصاليين عن البعثات العراقية في الخارج، بعد ان اتضحت نواياهم وقاموا بتصرفات عدوانية تجاه مصالح العراق والتعدي على سفارات العراق التي من المفترض ان يخدموا البلد  من خلالها.

واشاروا في احاديث ل( العراق اليوم)، ان "ما حدث في سفارة العراق في هولندا والتي يترأسها ابن شقيق مسعود، المدعو سيوان صابر برزاني تحولت الى وكر معادي للعراق، ومكان تنطلق منه  التجمعات المعادية ضد الدولة العراقية.

ولفت النشطاء الى ان سيوان برزاني لم يك يومًا من الايام سفيرًا لدولة اسمها العراق، بل كان ممثلًا لمصالح اربيل، وكان يتحدث عن ذلك علنًا ويتباهى انه يمثل مصالح الاقليم، لا غيره.

وكشفوا عن تغلغل عناصر الحزب البرزاني داخل البعثة وسيطرتهم عليها بشكل تام، حتى انهم سهلوا لمجرمين اكراد باقتحام مبنى السفارة، وتمزيق العمل العراقي واحراقه.

وكشفوا ايضًا عن قيام السفير سيوان ذاته باحراق العلم العراقي، وتسهيل دخول عصابات حزبه لتخريب السفارة.

من جانبها طالبت لجنة العلاقات النيابية، وزارة الخارجية بالتحرك الفوري لطرد الانفصاليين من السفارات العراقي، واذا لم يستجب هولاء لطلبات الخارجية، فعليها اغلاق البعثات بشكل مؤقت وابلاغ الدول بهذا الاجراء.

كما طالبت اللجنة، وزارة الخارجية باغلاق القنصليات كافة في اربيل، كاشفةً عن وجود قنصليات فرنسية وايطالية وامريكية والمانية واماراتية وسعودية وعشرات القنصليات العاملة هناك.

اللجنة كشفت ايضًا عن وجود المئات من الموظفين الموالين لمسعود ممن يعملون بمقر الخارجية، والذين يجب ايقافهم فورًا لما يشكلونه من اختراق للسيادة العراقية، وضرر بالمصالح الوطنية.

علق هنا