بعد تهجمها على الدولة العراقية ڤيان دخيل تتلقى صفعة من أحد القادة المقاتلين !

بغداد- العراق اليوم:

بعد اقل من ٢٤ ساعة على نشر العراق اليوم تقريرًا تحدث عن محاولات النائب الايزدية ڤيان دخيل توريط ابناء القومية الايزيدية باستعداء بغداد، من خلال ربطهم قسرًا بمسعود برزاني والادعاء انهم اكراد ويتبعون حزب مسعود، وجه القيادي في الحشد الشعبي القائد الايزيدي حيدر ششو صفعة قاسية لمساعي ڤيان الخائبة.

حيث كشفت مصادر في وزارة الدفاع العراقية، اليوم في احاديث تابعها ( العراق اليوم)، عن طلب القائد ششو المشرف على قوات ايزيديخان التي تقاتل عصابات داعش في سنجار وبحزاني، من وزارة الدفاع الاتحادية الموافقة على ضم قواته الى الوزارة رسميًا والاندماج في تشكيلاتها بشكل مباشر".

واضافت المصادر، ان الوزارة وافقت على الفور على هذا الطلب وستباشر الاجراءات القانونية والتنظيمية المناسبة، لتكون هذه القوات تحت امرة وزارة الدفاع في بغداد.

واشارت الى ان هذا الاجراء من شأنه مأسسة القوات الايزيدية وضمان دعمها وتسليحها لمسك الارض في المناطق التي يسكنها ابناء القومية الايزيدية، حتى لا يتم التمدد عليها مستقبلًا بعد ان استعادتها الدولة العراقية من ايدي عصابات داعش وعصابات الانفصاليين.

واشارت ايضا الى ان الوزارة وعدت بدعم هذه القوة وزيادة عديدها، وتأهيلها وفق الاعراف والقوانين المرعية، تمثينًا للدور البطولي الذي ادته في صد عصابات داعش، بعد ان سهلت بيشمرگة مسعود احتلال المناطق الايزيدية من قبل تلك العصايات.

وبينت ان قوات ايزيديخان ترفع الان العلم العراقي فوق مقراتها، وتنسق بشكل تام مع القوات الاتحادية هناك.

وكشفت المصادر ان القوة يبلغ قوامها قرابة السبعة الآف مقاتل من كلا الجنسين.

وكانت النائبة ڤيان دخيل قد تهجمت على بغداد خلال مقابلة تلفزيونية مدعيةً ان الحكم في بغداد طائفي وضد المكون الايزيدي، وان ابناء القومية الايزيدية يرفضون البقاء ضمن العراق الموحد.

 

علق هنا