بالوثيقة، ادعاء عام كردستان يعاقب القنوات الاعلامية الكردية التي وقفت معه الإستفتاء أو ضده !

بغداد- العراق اليوم:

طالب رئيس الادعاء العام وكالة في اقليم كردستان، الاحد، بمحاكمة عدد من القنوات الاعلامية في الاقليم.

ودعت رئاسة الادعاء اليوم الاحد حسب الكتاب المرقم 591 "محكمة التحقيق في اربيل والسليمانية الى اتخاذ الاجراءات القانونية بحق القنوات الاعلامية ( روداو، وشعب كردستان، وان ار تي، ويبسات اس ان ان سي).

واتهمت رئاسة الادعاء، بحسب البيان، "تلك القنوات بشن حملة ضد عدد من الجهات بعد احداث الـ 16 من شهر تشرين الاول الجاري وانسحاب قوات البيشمركة من المناطق المتنازع عليها".

هذا وقد أثار  هذا الإستدعاء ردود افعال مختلفة، مثلما أثار استغراب الشارع الكردستاني ، خاصة وأن بعض هذه القنوات كانت قد وقفت مع البرزاني في مشروعه الانفصالي، مثل قناة (روداو) وغيرها، بينما ثمة قنوات وقفت ضد الاستفتاء مثل قناة (أن آر تي ) كانت اول القنوات المشمولة بالعقوبة.

وقررت قيادة العمليات المشتركة، الأربعاء الماضي، إلغاء تخاويل قناتي "رووداو" و "كردستان 24" الكرديتين، ومنع تغطيتهما للعمليات العسكرية، فيما أكدت أن هاتين القناتين عملتا على تضليل الرأي العام واتهام القوات الأمنية باتهامات لا أساس لها من الصحة. وكان العراق اليوم وانطلاقا من المسؤولية الوطنية قام بفضح أسماء المواقع والقنوات التي تثير الكراهية والحقد بين أطياف الشعب العراقي من خلال تقرير مفصل .

علق هنا