وزير عراقي هارب يكشف عن اتصالات امريكية مع حزب البعث جناح الدوري، فماذا تريد الإدارة الأمريكية ؟!

بغداد- العراق اليوم:

كشف وزير الكهرباء العراقي الأسبق والمحكوم غيابيًا بقضايا فساد وسرقة، أيهم السامرائي، عن وجود اتصالات سرية بين الإدارة الإمريكية وحزب البعث المحظور/  جناح المجرم الهارب عزت الدوري.

وذكر السامرائي في حديث تابعه (العراق اليوم)، ان « الاتصالات تجري منذ زمن بعيد، وان الادارة الامريكية تقود هذه المفاوضات في اطار تحاورها مع جهات معادية لها، او للعملية السياسية، وقد قطعت المفاوضات اشواطًا متقدمة» دون ان يذكر السامرائي المزيد عن طبيعة تلك المفاوضات.

السامرائي كشف ايضًا عن أن مدينة دبي الاماراتية هي من احتضنت جزءًا من هذه المفاوضات، وكذلك اربيل  التي احتضنت جزءاً من اللقاءات، فضلًا عن العاصمة الاردنية عمان.

السامرائي ادعى ان حزب البعث انتقد نفسه عدة مرات في اطار تأهيله للعودة من جديد للواجهة، وان المفاوضات الجارية قد تفضي الى نتائج معينة.

 ولم يكشف السامرائي عن هذه النتائج، او الأهداف التي تسعى لها امريكا من وراء هذه المحادثات ، الا ان تقارير خاصة كشفت في وقت لاحق الى ان الادارة الامريكية حاولت من خلال اللقاءات التي جرت مع قادة في حزب البعث المحظور الوصول الى كشف طبيعة العلاقة بينه وبين تنظيم داعش الارهابي، لا سيما وان جناح الدوري كان يمتلك جناحًا ارهابيًا يدعى جيش الطريقة النقشبندية، الا ان هذا الجناح الاجرامي ذاب بعد احتلال مدن العراق الغربية من تنظيم داعش.

ويتشكل جيش الطريقة النقشبندية الارهابي من ضباط سابقين في الحرس الجمهوري والامن الخاص والمخابرات وعدد من رجال فدائيي صدام وجيش القدس والنخوة، فضلًا عن بعثيين سابقيين.

وقد تحالف الدوري مع ابو بكر البغدادي بعد احتلال التنظيم للموصل، الا ان البغدادي سرعان ما انقلب على الدوري، واعدم الكثير من قادته الميدانيين، وطارد فلولهم في الموصل وفتك بهم.

علق هنا