(وثيقة) بعد صدور قرار القبض عليه صهيب الراوي يسعى لشموله بالعفو العام والثمن ثلاث مليارات

بغداد- العراق اليوم:

طالب عضو مجلس محافظة اﻷنبار جاسم العسل رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي بالتدخل الفوري من اجل إنقاذ الانبار والحفاظ على هيبة القانون في المحافظة التي تعيش صراع سياسي وفساد مالي لا يُطاق .

 السيد جاسم العسل وبحسب بيان لمكتبه الإعلامي ، ناشد كافة الجهات الرقابة بالتدخل الفوري لإيقاف استمرار محافظ الانبار المقال صهيب الراوي بهدر المال العام بشكل صارخ و واضح للجميع وهذا ما  كشفه ديوان الرقابة المالية وقيمة الهدر التي تتجاوز العشرة مليار دينار عراقي .

وتابع العسل ان صهيب الراوي حكم من قبل القضاء العراقي بتهم تتعلق بالفساد المالي على الرغم من تدخل كبار السياسيين من اجل إنقاذه ولكن لم يتأثر القضاء بهذه الضغوطات .

و أشار العسل بان المحافظ المقال صهيب الراوي يسعى ومن معه من المتنفذين بمحاولة شموله بقانون العفو ودفع الهدر بالمال العام والبالغ ثلاثة مليار دينار في القضية التي صدر قرار الحكم عليه فيها , وتساءل العسل هل صهيب الراوي كشف إلى الجهات الرقابية وهيأة النزاهة امتلاكه لهذه المليارات !!.

وطالب السيد جاسم العسل المحاكم المختصة وهيأة النزاهة بفتح تحقيق عاجل مع الراوي الذي يستمر بالتلاعب بأموال النازحين والمشردين من أهالي محافظة الانبار الكرام والاستعلام عن الأموال التي سوف يقوم بدفعها مقابل غلق القضايا المرفوعة ضده.

وكان مصدر محافظة الأنبار قد أفاد اليوم الأربعاء، بأن مذكرة قبض صدرت بحق محافظ الانبار لعدم حضوره محكمة الجنح ببغداد. وقال المصدر إن "محكمة الجنح في الرصافة ببغداد أصدرت امر قبض بحق محافظ الأنبار صهيب الراوي وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "المحافظ عليه ملفات فساد مالي واداري وهو محكوم عليه لمدة سنة"، مشيرا الى ان "محكمة التمييز ردت على ذلك باعادة الحكم باعتبار ان اصدار حكم بالسجن لمدة سنة قليلة". يذكر ان نائب محافظ الانبار علي فرحان، اعلن في 20 حزيران هذا العام، صدور حكم بحبس المحافظ صهيب الراوي لمدة سنة مع ايقاف التنفيذ، فيما بين ان المحافظ اصبح غير مؤهل لقيادة المحافظة.

علق هنا