كرة عيونج يفطومة .. كريم حطاب وكيلاً لوزير النفط .. والساتر الله !!

بغداد- العراق اليوم:

كي يعرف العراقيون ويتأكدوا  ان العملية السياسية منخورة بالفساد نخرآ، وإن  عدد ثقوب العار التحاصصي فيها اكثر من ثقوب المنخل، وإن جميع الحكومات العراقية، منذ سقوط المجرم صدام حتى هذه اللحظة حكومات فاشلة، وفاسدة، فهي تنحدر من اسوء الى اسوء، ومن افسد الى أفسد.. ويقينآ انكم لا تحتاجون الى دليل، فالادلة على الفساد متوفرة في كل زاوية من زوايا هذه الدولة العجيبة والغريبة. ومع هذا فإني اضع في يد القارئ الكريم، وفي يد وزير النفط جبار اللعيبي، ويد رئيس الوزراء حيدر العبادي، ويد حسن الياسري رئيس هيئة النزاهة، وفي ايادي اعضاء لجنة النزاهة النيابية، وفي يد كل من له ضمير، يتحسس بوجع الناس، ويتألم لما وصلت اليه الأوضاع في هذا البلد المأكول من (هالفج لها الفج)! وقبل ذلك سأضع هذا الموضوع عند عتبة ابواب المرجعية الشريفة بكل مقاماتها العالية بالحق والإيمان، واقول: هل يحق لأحد - مهما كان - ان يقدم على تعيين وكيل وزير كان موقوفآ ومسجونآ مرتين بتهمة الفساد- سرقة، ورشى، ونهب ممتلكات الدولة المؤتمن عليها- ثم يغادر السجن مشمولآ بقانون العفو ، ويعود لوظيفته مديرآ عامآ، علمآ بأن هذا الأمر قد حصل بعد سقوط نظام صدام، وليس قبله، كي لا يدعي صاحبنا النضال، والجهاد، ويقول أنه مسجون سياسي.. وسيجد القارئ الكريم هذين القرارين منشورين  في اسفل هذا الموضوع، وبإمكان اي مسؤول التأكد من ذلك عن طريق طلب صحة الصدور رسميآ؟

نعم عزيزي القارئ، ولا تستغرب قط، فهذا الأمر صحيح وموجود، حيث حصل في حكومة المحاصصة، ولا اقول حكومة العبادي، لان الرجل لا حول له ولا قوة  في ظل هذا النظام السياسي الغريب، وفي وزارة النفط تحديدآ، اما العريس الذي تمت ترقيته وتعيينه في منصب وكيل الوزير رغم انه يملك اكبر ملف فساد في تاريخ المسؤولين في العراق، فهو كريم حطاب، الذي صدر أمر تعيينه امس وكيلآ لوزير النفط، والسؤال الان : اذا كان كريم حطاب قد (لغف الدنيا كلها) عندما كان مديرآ لتوزيع المنتجات النفطية، وذبح موارد الإستكشاف، عندما اصبح مديرآ للإستكشاف، فماذا سيفعل بعنق وزارة النفط، وقد باتت اليوم بيده سكين وكيل الوزير الكبيرة والحادة جدآ .. ؟!

من طرفنا نحن، سنردد نفس ما ردده اليوم موظفو وزارة النفط بعدما بلغهم أمر تعيين حطاب وكيلآ لوزيرهم، حيث صاحوا جميعآ؛ ( كرة عيونج يفطومة .. كريم حطاب الوكيل وساتر الله)!!.

 نعرض امامكم نسختين من قراري العفو العام اللذين خرج بموجبهما كريم حطاب من السجن مرتين، واسمه فيهما:

 

 

 

علق هنا