بغداد- العراق اليوم: أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلا عن مصادر مطلعة، بأن البنتاغون يبحث إمكانية نقل قواعده العسكرية من السعودية والكويت. هذه الخطوة، حسب مصادر عسكرية، قد تكون مجدية للحد من الأضرار المحتملة من جانب إيران في حال اندلاع أعمال قتالية جديدة في منطقة الشرق الأوسط.
وأشارت الصحيفة إلى أنه عقب انطلاق العدوان الأمريكي-الإسرائيلي على إيران في الـ 28 من فبراير، تعرضت نحو 20 منشأة عسكرية أمريكية في الشرق الأوسط لأضرار جراء الضربات الانتقامية.
وأضافت أن تمركز القواعد العسكرية ضمن نطاق استهداف الصواريخ الإيرانية يدفع القوات المسلحة الأمريكية إلى إعادة النظر في استراتيجية تواجدها بالمنطقة، حيث تُدرس إسرائيل كإحدى الوجهات المحتملة لنقل جزء من هذه القواعد من السعودية والكويت.
وتعمل القيادة الأمريكية على دراسة خيارات لتوزيع منشآتها العسكرية بشكل أوسع في منطقة الشرق الأوسط، بهدف تقليل مدى تأثرها وضعفها في حال وقوع أي مواجهات عسكرية محتملة.
*
اضافة التعليق
مجلس النواب الإسباني يدعو رئيس الوزراء إلى الاستقالة على خلفية تحقيقات الفساد
تركيا تعلن إحباط مخطط لـ"داعش" قبل قمة "الناتو" وتشدد الإجراءات الأمنية في أنقرة
مادورو من خلف القضاب الأمريكية: لا تتركوا أحداً بمفرده" في وجه زلزال فنزويلا المدمر!
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط