بغداد- العراق اليوم: أظهرت بيانات بورصات لندن أن شركة "أرامكو" السعودية استأنفت تحميل النفط في ميناء رأس تنورة اليوم الجمعة بعد توقف دام قرابة 4 أشهر. أظهرت بيانات شحن لمجموعة بورصات لندن أن شركة أرامكو السعودية استأنفت تحميل النفط في ميناء رأس تنورة اليوم الجمعة بعد توقف دام قرابة 4 أشهر.
وأفادت البيانات بأن ناقلتين عملاقتين شوهدتا تحملان النفط الخام في الميناء في حين تنتظر ثالثة على مقربة منهما التحميل. وتبلغ سعة كل ناقلة عملاقة مليوني برميل من النفط.
وأظهرت البيانات أن الشركة السعودية العملاقة للنفط أجرت آخر عملية تحميل لشحنات من ميناء رأس تنورة في الثامن من مارس آذار وكانت متجهة إلى الصين، واضطرت إلى تحويل جميع صادراتها إلى ميناء ينبع على البحر الأحمر بعد إغلاق إيران لمضيق هرمز خلال الحرب مع الولايات المتحدة وإسرائيل ومنعها السفن من دخول الخليج.
ويسارع منتجو الشرق الأوسط في زيادة الإنتاج والصادرات بعد أن توصلت الولايات المتحدة وإيران إلى اتفاق مؤقت لوقف الحرب.
*
اضافة التعليق
وزارة النفط تنفي الأنباء المتداولة بشأن انسحاب العراق من أوبك
لأول مرة منذ تشرين الثاني.. الذهب يتراجع دون 4000 دولار للأونصة
وزير الاتصالات: تسويق سعات إنترنت عابرة للحدود عبر مشروع "طريق الحضارات"
اللعيبي: استئناف إنتاج النفط خلال أيام والعودة إلى المستويات السابقة تحتاج أشهراً
النفط يواصل الهبوط وسط توقعات تسهيل تدفقات الخام عبر مضيق هرمز
مجلس النواب يتحرك لحل أزمة تعيينات خريجي المهن الطبية والصحية ويطرح صندوقاً مستقلاً للتمويل