بغداد- العراق اليوم:
أكد عضو لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية النائب سيبان شيرواني، أن الحكومة العراقية قدمت تطمينات رسمية وواضحة للشركات النفطية العالمية العاملة في البلاد، بهدف تهيئة الأجواء لاستئناف أنشطتها الميدانية وزيادة مستويات الإنتاج والتصدير خلال المرحلة المقبلة.
وقال شيرواني في تصريح صحفي إن الجهات الحكومية المختصة أكدت التزامها بتوفير بيئة عمل مستقرة وآمنة للشركات النفطية، مع تعزيز الإجراءات الأمنية لحماية المنشآت الحيوية ومنع تكرار أي اعتداءات محتملة.
وأضاف أن الحكومة تعهدت أيضاً بتعويض الشركات عن أي خسائر قد تنجم عن اعتداءات مستقبلية، وهو ما أسهم في تعزيز مستوى الثقة بين بغداد والشركات الأجنبية العاملة في القطاع النفطي.
وأشار إلى أن خطوات رفع سقف الإنتاج وزيادة التصدير تخضع حالياً لإجراءات فنية وجدول زمني تدريجي، ضمن رؤية تهدف إلى تطوير القطاع النفطي وضمان استقرار الموارد المالية للدولة.
وبيّن شيرواني أن هذه التوجهات تأتي في إطار سياسة حكومية أوسع تهدف إلى دعم قطاع الطاقة وترسيخ الاستقرار الاقتصادي، بما ينسجم مع خطط تحسين بيئة الاستثمار في العراق.
*
اضافة التعليق
هيئة النزاهة: تنفيذ مذكرات قبض بحق متهمين بالتجاوز على المال العام بدعم السلطات الثلاث
العراق اليوم ينفرد بنشر أسماء أبرز المعتقلين في حملة مكافحة الفساد
الفريق الركن أحمد الساعدي.. كفاءة عسكرية بعقل استراتيجي ورؤية فكرية
القضاء الأعلى وهيئة النزاهة يضربان الفساد بقوة وحزم
الصدر يرمي الكرة على الاتحاد والمنتخب الوطني بعد نتائج فضائحية غير مسبوقة ودعوات لهيكلة شاملة
لا توقفوا طريق التنمية الذي أسسه السوداني لمستقبل العراق