بغداد- العراق اليوم:
كشفت لجنة الأمن والدفاع النيابية، عن وجود أربعة قوانين مهمة من المقرر مناقشتها واستكمال قراءتها الأولى والثانية بعد انتهاء العطلة التشريعية لمجلس النواب، تمهيداً لعرضها للتصويت خلال الفصل التشريعي المقبل.
وقال عضو اللجنة ياسر وتوت، إن اللجنة لديها أربعة قوانين مهمة ستدرج على جدول أعمال مجلس النواب بعد انتهاء العطلة التشريعية، حيث ستستكمل إجراءات القراءة والمناقشة تمهيداً للتصويت عليها.
وأضاف أن أبرز هذه القوانين يتعلق بتعديل قانون الخدمة الخاص بقوى الأمن الداخلي، لما له من أهمية في تنظيم أوضاع المنتسبين وتطوير بيئة العمل داخل المؤسسات الأمنية، مبيناً أن التعديلات المقترحة ستعرض على القيادات الأمنية المختصة لأخذ آرائها وملاحظاتها، بما يضمن الوصول إلى تشريع أكثر فاعلية وانسجاماً مع متطلبات العمل الأمني.
*
اضافة التعليق
هيئة النزاهة: تنفيذ مذكرات قبض بحق متهمين بالتجاوز على المال العام بدعم السلطات الثلاث
العراق اليوم ينفرد بنشر أسماء أبرز المعتقلين في حملة مكافحة الفساد
الفريق الركن أحمد الساعدي.. كفاءة عسكرية بعقل استراتيجي ورؤية فكرية
القضاء الأعلى وهيئة النزاهة يضربان الفساد بقوة وحزم
الصدر يرمي الكرة على الاتحاد والمنتخب الوطني بعد نتائج فضائحية غير مسبوقة ودعوات لهيكلة شاملة
لا توقفوا طريق التنمية الذي أسسه السوداني لمستقبل العراق