بغداد- العراق اليوم:
رحب ائتلاف الإعمار والتنمية بقرار قيادة كتائب الإمام علي فك ارتباطها عن تشكيلات الحشد الشعبي والشروع بالإجراءات العملية الرامية إلى حصر السلاح بيد الدولة، معتبراً الخطوة مبادرة مهمة تسهم في تعزيز سلطة القانون ودعم مؤسسات الدولة.
وقال الائتلاف في بيان إن قرار كتائب الإمام علي يعكس مستوى عالياً من المسؤولية الوطنية والوعي بالمرحلة التي يمر بها العراق، مؤكداً أن هذه الخطوة تجسد تغليب المصالح الوطنية العليا وتدعم جهود الحكومة والمؤسسات الأمنية والعسكرية في فرض هيبة الدولة.
وأضاف أن المبادرة تمثل نموذجاً إيجابياً في الاستجابة لمتطلبات المرحلة الحالية، وتسهم في ترسيخ مبدأ احتكار الدولة للسلاح وتعزيز الاستقرار الأمني والسياسي في البلاد.
وجدد الائتلاف دعوته إلى الحكومة والقوى السياسية وجميع الجهات المعنية لاستثمار هذه الخطوة من خلال فتح قنوات حوار جادة والتوصل إلى تفاهمات وطنية راسخة تفضي إلى تعميم مبدأ حصر السلاح بيد المؤسسات الشرعية للدولة وتطبيقه بشكل كامل.
وأكد البيان أن المضي في هذا المسار من شأنه تعزيز مركزية القرار السياسي واستقلاليته، ولا سيما في الملفات المرتبطة بالحرب والسلم وحماية السيادة الوطنية، بما يرسخ أسس الدولة ويعزز ثقة المواطنين بمؤسساتها الدستورية.
*
اضافة التعليق
الياسري: إنجازات السوداني كشفت إخفاقات المراحل السابقة وأثارت استياء المتضررين
العراق يتحفظ على مصطلح "حل الدولتين" في إعلان مؤتمر اتحاد مجالس التعاون الإسلامي بباكو
خلافات تشكيل حكومة إقليم كردستان تتصاعد وسط تهديدات باللجوء إلى المحكمة الاتحادية
رئيس هيئة النزاهة : عملياتكم البطولية الأخيرة أسفرت عن ضبط عشرات المليارات ومثلت عامل ردعٍ لكلّ المتجاوزين على المال العام
دولة القانون: القرارات الاقتصادية الحساسة تتطلب توافقاً مع الإطار التنسيقي
السوداني وطريق التنمية.. مشروع وطني وبديل اقتصادي غير مسبوق