بغداد- العراق اليوم:
رحب ائتلاف الإعمار والتنمية بقرار قيادة كتائب الإمام علي فك ارتباطها عن تشكيلات الحشد الشعبي والشروع بالإجراءات العملية الرامية إلى حصر السلاح بيد الدولة، معتبراً الخطوة مبادرة مهمة تسهم في تعزيز سلطة القانون ودعم مؤسسات الدولة.
وقال الائتلاف في بيان إن قرار كتائب الإمام علي يعكس مستوى عالياً من المسؤولية الوطنية والوعي بالمرحلة التي يمر بها العراق، مؤكداً أن هذه الخطوة تجسد تغليب المصالح الوطنية العليا وتدعم جهود الحكومة والمؤسسات الأمنية والعسكرية في فرض هيبة الدولة.
وأضاف أن المبادرة تمثل نموذجاً إيجابياً في الاستجابة لمتطلبات المرحلة الحالية، وتسهم في ترسيخ مبدأ احتكار الدولة للسلاح وتعزيز الاستقرار الأمني والسياسي في البلاد.
وجدد الائتلاف دعوته إلى الحكومة والقوى السياسية وجميع الجهات المعنية لاستثمار هذه الخطوة من خلال فتح قنوات حوار جادة والتوصل إلى تفاهمات وطنية راسخة تفضي إلى تعميم مبدأ حصر السلاح بيد المؤسسات الشرعية للدولة وتطبيقه بشكل كامل.
وأكد البيان أن المضي في هذا المسار من شأنه تعزيز مركزية القرار السياسي واستقلاليته، ولا سيما في الملفات المرتبطة بالحرب والسلم وحماية السيادة الوطنية، بما يرسخ أسس الدولة ويعزز ثقة المواطنين بمؤسساتها الدستورية.
اضافة التعليق
وفد عسكري اتحادي يزور أربيل لتعزيز أمن الحقول النفطية وتقديم ضمانات للشركات العاملة
الزيدي يوجّه بالتريث في منح إجازات الاستثمار للمجمعات السكنية والمطورين العقاريين
رئيس هيئة النزاهة من صلاح الدين: لا إفلات لفاسد من العقاب واستعادة الأموال المنهوبة أولوية وطنية
بالفيديو ...حنان الفتلاوي: 8900 مشروع أنجزتها حكومة السوداني في مختلف القطاعات بكلفة 27 تريليون دينار
هيئة النزاهة.. تعاون إعلامي واضح لكشف الفساد وترسيخ الشفافية في تدفق المعلومات
الخارجية تنفي مزاعم تورط دبلوماسيين أو أفراد من عائلاتهم بقضية الدفاتر الامتحانية