بغداد- العراق اليوم:
أعلنت هيأة الإعلام والاتصالات إلغاء عقد التسوية المبرم مع شركة كورك تيليكوم، والشروع باتخاذ الإجراءات القانونية والتنظيمية والفنية اللازمة، بما في ذلك إيقاف جميع عمليات الشركة واتخاذ ما يلزم بشأن أصولها وموجوداتها وفقاً للقوانين النافذة.
وأكدت الهيأة أن القرار جاء بعد ثبوت إخلال الشركة بالتزاماتها التعاقدية وعدم التزامها بتنفيذ بنود عقد التسوية، رغم منحها فترات وفرصاً سابقة لمعالجة أوضاعها القانونية وتسوية التزاماتها المالية والتعاقدية.
وأوضحت أن الإجراءات ستنفذ بالتنسيق مع الجهات المختصة لضمان حماية حقوق الدولة والمال العام واستحصال الديون المترتبة على الشركة، إضافة إلى متابعة الآثار القانونية والتنظيمية الناجمة عن القرار.
كما وجّهت الهيأة قسم "صوت المستهلك" باستقبال شكاوى مشتركي الشركة ومتابعتها وفق الأطر التنظيمية المعتمدة، مؤكدة تحميل شركة كورك كامل المسؤوليات القانونية والمالية الناتجة عن عدم تنفيذ التزاماتها.
ودعت الهيأة المواطنين والجهات الرسمية وغير الرسمية إلى عدم إبرام أي تعاملات أو عقود جديدة مع الشركة، مشددة على أن القرار يأتي في إطار حماية المال العام وتعزيز سيادة القانون وضمان الالتزام بالتشريعات النافذة.
*
اضافة التعليق
إيران تخفض أسعار النفط لجذب المشترين بعد استئناف التصدير عبر مضيق هرمز
سهم "سبيس إكس" يتراجع 10% بعد طرحه الأولي التاريخي
الذهب يرتفع بعد التقدم في المحادثات بين واشنطن وطهران
خبير اقتصادي يحذر من إجراءات مالية مؤلمة وارتفاع محتمل للدولار يهدد القدرة الشرائية للمواطنين
وزارة النفط : استعادة إنتاج الجنوب وتعزيز الصادرات أولوية المرحلة
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار