بغداد- العراق اليوم:
ربط رئيس الوزراء السابق محمد شياع السوداني دعم الإطار التنسيقي لمسار حصر السلاح بإنجازات حكومته، ولا سيما ما وصفه بـ“إنهاء مهمة التحالف الدولي”، معتبراً أن ذلك شكّل المدخل الأساسي للانتقال نحو إنهاء المظاهر المسلحة.
وقال السوداني إن خطوة إنهاء السلاح المنفلت في البلاد لم تكن لتتحقق لولا تلك التحولات، مشيراً إلى أن ما تحقق يمثل أساساً لتعزيز دور الدولة في فرض سلطتها.
وجدد السوداني تأييده لإجراءات الحكومة الحالية في فرض هيبة الدولة وتثمين مبادرات القوى السياسية بهذا الاتجاه، واصفاً مبدأ احتكار السلاح وقرارات السلم والحرب بأنه “مبدأ دستوري أكدت عليه المرجعية الدينية العليا”.
اضافة التعليق
السوداني يقود حراكاً سياسياً لتقريب المواقف وحسم الملفات العالقة
الفريجي: حصر السلاح بدأ في عهد حكومة السوداني ويمثل مساراً مؤسسياً لترسيخ هيبة الدولة
لجنة تنسيق عليا ودائمة بين بغداد وأربيل.. توجه جديد لمعالجة الملفات العالقة
النزاهة: السجن ثلاث سنوات لمدير عام سابق بوزارة التجارة لإيداع أموال خلافاً للقانون بمصرف أهلي
الحكومة تتجه إلى الاقتراض الخارجي لسد العجز المالي
السفارة الأمريكية في بغداد تدعو رعاياها إلى مغادرة العراق فوراً